الرئسيةسياسة

وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب لـ”تعميق التعاون” الأمني بين البلدين وتدريب الأئمة

أوردت وزارة الداخلية الفرنسية أن الوزير جيرالد دارمانان، وبدعوة من نظيره المغربي، عبد الوافي لفتيت، سيجري الأحد والإثنين، زيارة للرباط تهدف إلى “تعميق” التعاون بين البلدين في المجال الأمني “في سياق دولي من عدم الاستقرار”. فيما سيرافق دارمانان في الزيارة مدراء عامون رئيسيون في وزارة الداخلية وأقاليم ما وراء البحار.

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن الوزير جيرالد دارمانان سيقوم بزيارة إلى المغرب تستغرق يومين (الأحد والإثنين)، وذلك بدعوة من نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت.

وأشارت الداخلية الفرنسية إلى أن “هذه الزيارة تندرج في إطار ديناميكية تعاون متعدد الأوجه بين فرنسا والمغرب، لكي يتصديا معا للتحديات التي تواجه كلا البلدين”.

تدريب الأئمة
خلال هذه الزيارة، سيلتقي وزير الداخلية الفرنسي نظيره المغربي افتيت، وأيضا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي أحمد التوفيق. وهي فرصة لمناقشة المواضيع المتعلقة بالإسلام وتدريب الأئمة، وفق لتقارير إعلامية .

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية إن باريس قررت الاستعانة بخبرة المغرب في تكوين الأئمة، تزامنا والقانون الجديد المتعلق بذلك، خاصة أن المملكة تضم معهد محمد السادس لتدريب الأئمة والمرشدات، وهي مؤسسة مشهورة بالتزامها بالإسلام المعتدل والمتسامح.

كما سيلتقي وزير الداخلية الفرنسي، خلال هذه الزيارة، ممثلين لمجتمع الأعمال الفرنسي-المغربي والجالية الفرنسية بالرباط.

هذا، وأوضحت الوزارة الفرنسية أن دارمانان سيرافقه في الزيارة مدراء عامون رئيسيون في وزارة الداخلية وأقاليم ما وراء البحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى