رياضة

كواليس وأخبار من بطولة كأس العالم لكرة اليد “مصر 2021 “

ضمنت ست منتخبات حتى الآن، هي مصر والسويد والبرتغال وفرنسا وروسيا وبيلاروسيا، مقعدا في الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا بمصر، وذلك بعد إجراء الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

وتقاسم منتخبا “الفراعنة” والسويد صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتساوي في النقاط برصيد 4 نقاط لكل منتخب، ليصعدا معا للدور الموالي، بينما ضمن المنتخب الفرنسي تأهله للدور الرئيسي عن المجموعة الخامسة بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي.

وعن المجموعة الثامنة ضمن كل من منتخبي بيلاروسيا وروسيا مقعدا في الدور الموالي حيث تصدر منتخب بيلاروسيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب روسيا الذي جاء ثانيا ، وصعد المنتخبان معا رسميا للدور الرئيسي، في انتظار ثالث المجموعة.

كما تأهل منتخب البرتغال إلى الدور الرئيسي للبطولة ، بعد فوزه على منتخب المغرب بنتيجة 33-20، في المباراة التي جمعتهما على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة للمونديال، وهو الفوز الثاني له بالبطولة.

*************************************************************

/قررت إدارة المسابقات بالبطولة إلغاء مباراة الرأس الاخضر وألمانيا برسم الجولة الثانية بسبب إصابة لاعبين إثنين من منتخب الرأس الأخضر بفيروس كورونا.

وتفرض لوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد وجود 10 لاعبين من بينهم حارس مرمى كشرط لإجراء المقابلة، بينما لا يمتلك منتخب الرأس الاخضر سوى تسعة لاعبين، وبناء على ذلك، يتم احتساب المباراة 10-0 لصالح ألمانيا، مع حصول ألمانيا على نقطتين.

وتظل مباراة أوروغواي والرأس الأخضر في موعدها، إذا استطاع الاخير استرجاع خدمات واحد على الاقل من لاعبيه المصابين.

*********************************************

/ فاز منتخب أيسلندا على نظيره الجزائري، بنتيجة 39-24، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، بالجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

واشتعلت المنافسة بالمجموعة السادسة بعدما حصدت أيسلندا أول نقطتين، وتجمد رصيد الجزائر عند نقطتين هو الآخر، بينما تصدر منتخب البرتغال المجموعة بـ4 نقاط من فوزين، في حين يوجد المنتخب المغربي في آخر الترتيب دون رصيد بعد الخسارة في مباراتين.

ومن المقرر أن تواجه أيسلندا منتخب المغرب، يوم غد الإثنين في ختام دور المجموعات.

*****************************************************

/ تقام مساء اليوم سبعة مباريات حاسمة في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد، تبدأ بلقاء منتخبي قطر واليابان في المجموعة الثالثة، كما يلتقي عن المجموعة ذاتها منتخب أنغولا مع كرواتيا.

وعن المجموعة الأولى، يلتقي منتخبا أوروغواي والمجر في حين يلتقي عن المجموعة الثانية، منتخبا تونس والبرازيل، وبولندا وإسبانيا.

وفي المجموعة الرابعة تقام مباراة الأرجنتين والبحرين تليها عن نفس المجموعة مباراة منتخبى الكونغو والدنمارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى