سياسةميديا وإعلام

تأجيل محاكمة الصحافيين الراضي واستيتو والريسوني إلى يونيو

أعلنت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، الثلاثاء، عن تأجيل جلسة محاكمة الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو إلى فاتح يونيو المقبل بينما تأجلت محاكمة الصحفي سليمان الريسوني الى الثالث من نفس الشهر.

كما قررت المحكمة المداولة في السراح المؤقت الذي تقدمت به هيئة دفاع الريسوني إلى جلسة 20 مايو الجاري.

ويأتي تأجيل محاكمة الريسوني تزامنا مع دخول الإضراب عن الطعام الذي يخوضه أسبوعه السابع، وسط تحذيرات من فقدانه لحياته داخل السجن.

وجاء قرار تأجيل جلسة محاكمة عمر الراضي و عماد استيتو وسليمان الريسوني إلى مطلع شهر يونيو القادم بطلب من هيئة دفاع الصحافيين وذلك قصد إعداد الدفاع.

وعلى هامش محاكمة الصحافيين الثلاثة، اصنين منهم (الراضي والريسوني) موجودين رهن الاعتقال الاحتياطي، منذ عدة أشهر، نظمت وقفة احتجاجية لمجموعة من النشطاء وهيئات دعم ومساندة للصحافيين، طالبوا من خلالها بإطلاق سراحهم، ومتباعتهم في حالة سراح.

وكان ادريس الراضي، والد عمر، قال إن ابنه رفض تقديم طلب “السراح المؤقت” احتجاجا على رفض المحكمة تمتيعه به عدة مرات.

وأوقف عمر الراضي (34 عاما)، أواخر شهر يوليو الماضي بأمر من النيابة العامة التي وجهت إليه تهمة “المساس بسلامة الدولة” والتخابر مع “عملاء دولة أجنبية” لم يتم تحديدها، كما وجهت له النيابة العامة هو وزميله عماد استيتو تهمة “اعتداء جنسي”.

وخاض الصحافي عمر الراضي إضرابا عن الطعام، قبل أن يقرر تعليقه مؤقتا، بسبب سوء وضعه الصحي، وبعد مناشدات عديدة حيث جرى نقله أكثر من مرة للمستشفى من أجل تلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى