سياسة

السلطات بالرباط تمنع بقوة وقفة التضامن مع شعب فلسطين وساحة السراغنة بالبيضاء تنظم الوقفة وتحمل أعلام فلسطين

أقدمت السلطات بالرباط، مساء اليوم الأحد، على منع الوقفة الاحتجاجية، التضامنية مع فلسطين، التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع.

وكان قرار الجهة المنظمة الإصرار على تنظيم الوقفة، وكان قرار السلطة هو منعها، ولذلك استخدمت كل التشكيلات الأمنية ونجحت في منع الوقفة.

هذا وشهدت عدة مدن مغربية تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي دعت لها الجبهةة، كبديل عن المسيرة التي كان مقررا تنظيمها بالرباط.

وعرفت كل الوقفات التي نطمت بالمدن المغربية، ومنها درب السلطان بالدار البيضاء والمحمدية، وتازة، وشفشفاون، وغيرها من المدن رفعت شعارات تتضامن مع الشعب الفلسطيني وتدين التطبيع، فضلا عن تزييت تلك الوقفات بالعلم الفلسطيني، فضلا عن رفع شعارات منددة بالتطبيع مع الكيان الصهيوين، وهي الوقفات التي اطتفت فيها السلطات الأمنية بالمراقبة.

جدير بالذكر، أن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، كانت قررت تأجيل تنظيم مسيرة “الشعب المغربي” للتضامن مع فلسطين، والتي كانت اليوم الأحد بالعاصمة الرباط، وذلك بعدما قررت ولاية الرباط قرار منعها لدواعي قالت السلطات أنها جزء من حزمة الإجراءات الوقائية ضد كورونا، وفيها أعلن بلاغ ولاية الأمن، أنه يحمل المسؤولية للأحزاب والهيئات والأفراد الداعين للمسيرة، ويشير بوضوح أن السلطات ستنهج كل السبل لتطبيق قرار المنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى