سياسة

بن كيران: لشكر “بلطجي سياسي” وأخنوش ضعيف سياسيا والدولة إن أرادت أن تصرب فليس به

وجه رئيس الحكومة السابق عبدالإله بن كيران سؤلا لاخنوش قائلا: “كيف ستواجه المجتمع، من خلال المواقع الاجتماعية لي شريتي؟.. الدولة مامحتاجاش ليك ولأمثالك.. أنت ومولاي حفيظ وبنشعبون تكونوا وزراء لا مشكلة، وأثني على عملكم، ولكن رئاسة الحكومة، تحتاج نوعا آخر من الناس، تحتاج سياسيين يتحملون المسؤولية، ولهم ماضيهم يدافع عنهم، وفاش يهضروا يسمعوا ليهوم الناس”.

واتهم بن كيران في بث صوتي على صفحته على الفايسبوك، خنوش بالعجز عن الترشح في الانتخابات التشريعية، والذهاب لأكادير والترشح في الانتخابات الجماعية هناك، مشير أن أخنوش ليست له دراية بالسياسة وانه بلا مؤهلات سياسية، بل هو عاجز عن الدفاع عن سياساته، مشيرا أن كل تصريحاته تحمل معها كارثة سياسية، ضاربا المثال بحديثه السابق عن “تربية المغاربة”، مؤكدا أن الدولة إذا أرادت أن تضرب فليست بحاجة لأخنوش، كما أن رئيس الحكومة ينبغي أن تكون له القدرة على الحديث للمواطنين.

في السياق ذاته، هاجم بن كيران في التسجيل نفسه إدريس لشكر الكاتب الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، واصفا إياه بـ”البلطجي السياسي”، الذي أساء إلى حزبه إساءة بالغة، بشكل كاد أن يضرب تاريخه في الصفر.

إلى ذلك اتهم بنكيران لشكر انه كان أساسيا في البلوكاج السياسي الذي حصل بعد انتخابات 2016 عندما جاء به أخنوش لمساعدته في العملية، التي وصفها بالضربة القاسية للديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى