سياسة

الانتخابات الجهوية والجماعية بالدار البيضاء.. أحزاب الأحرار والبام والاستقلال تتصدر النتائج بعين الشق

تصدر كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال النتائج المؤقتة المعلن عنها بخصوص الانتخابات الجهوية والجماعية على مستوى عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، وذلك برسم استحقاقات الثامن من شتنبر الجاري.

وحسب هذه النتائج المؤقتة المعلن عنها من طرف العمالة، بعد فرز 64,60 في المائة من الأصوات، فقد حاز التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، في إطار الانتخابات الجهوية، على ستة مقاعد لكل منهما، فيما حصل حزب الاستقلال على مقعد واحد.

وهكذا، حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 6545 صوتا، بينما حصل الأصالة المعاصرة على 5011 صوتا، والاستقلال على 1774 صوتا.

وشارك في هذه الانتخابات حوالي 23 ألف و607 ناخبا من أصل 91 ألف و606 ناخبا مسجلا باللوائح الانتخابية بعمالة مقاطعة عين الشق.

أما في ما يتعلق بالانتخابات الجماعية على صعيد العمالة ذاتها، فتوزعت المقاعد على التجمع الوطني للأحرار الذي ظفر بـ 9 مقاعد، والأصالة والمعاصرة بـ 8 مقاعد، والاستقلال بـ 4 مقاعد، والعدالة والتنمية بـ 4 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعدين، في حين فاز حزب التقدم والاشتراكية والحزب الاشتراكي الموحد والحزب الوطني الديمقراطي بمقعد واحد لكل منهم.

وعرفت الانتخابات الجماعية بعمالة مقاطعة عين الشق مشاركة حوالي 23 ألف و877 ناخبا من بين 91 ألف و775 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار المتصدر لهذه الانتخابات، حسب النتائج المؤقتة، على 6556 صوتا، والأصالة والمعاصرة على 5008 صوتا، والاستقلال على 1752 صوتا، والعدالة والتنمية على 1736 صوتا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 737 صوتا، والحزب الاشتراكي الموحد على 623 صوتا، والتقدم والاشتراكية على 466، والحزب الوطني الديمقراطي على 352 صوتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى