سياسة

العثماني: أطروحة التصويت العقابي لا تنطبق على النتائج التي حصل عليها البيجيدي

نفى سعد الدين العثماني، أن تكون أطروحة التصويت العقابي تنطبق على النتائج التي حصل عليها الحزب في هذه انتخابات 8 من شتنبر، مشيرا إلى كيف يُعاقب الحزب دون غيره من الأحزاب المُشكلة للأغلبية، بل وكيف يتساوى ذلك في الجماعات التي دبرها الحزب بالجماعات التي كان فيها في موقع المعارضة، وما التفسير ان يكون التصويت العقابي لصالح أحد مكونات الأغلبية.

جاء ذلك، في الكلمة التوجيهية التي القاها في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، السبت 18 شتنبر 2021، حيث اكد على مضمون البلاغ الذي صدر عن الامانة العامة للبيجيدين الذي صدر مباشرة بعد اعلان نتائج الانتخابات، والذي اكد على الحصوص أن تلك النتائج غير منطقية وغير مفهومة ولا تعكس إسهامات الحزب ولا وزنه.

ووفق ما نشره الموقع الإعلامي الرسمي للحزب، فإن المجلس الوطني صادق، على جامع المعتصم، رئيسا للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية.

جدير بالذكر، فأن حزب العدالة والتنمية مُني بهزيمة كبرى في الانتخابات البرلمانية في المغرب، بعدما حصد 13 مقعدا فقط في مجلس النواب مقارنة بـ 125مقعدا في آخر انتخابات عام 2016.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في بيان لها أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات البرلمانية بحصوله على 97 مقعدا، بعد فرز 96 في المئة من الأصوات، يليه حزب الأصالة والمعاصرة برصيد 82 مقعدا، وجاء في المركز الثالث حزب الاستقلال بحصوله على 78 مقعدا بينما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 35 مقعدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى