الرئسيةسياسة

الآلاف في مسيرة حاشدة شعبية مغربية ضد العدوان على بيروت وغزة وضد التطبيع + صور

انطلقت صبيحة اليوم الأحد مسيرة حاشدة، وهي المسيرة التي  يشارك فيها آلاف المغاربة، بشوارع العاصمة الرباط، إحياء للذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذها الجناح العسكري لحركة المقاومة  لحماس في قطاع غزة.

و ردد الآلاف من المشاركين في مسيرة وطنية، التي دعت لها عدد من الهيئات ومنها جبهة من أجل فلسطين وضد التطبيع، وناصرتها أحزاب اليسار المغربي وجميعات حقوقية، شعارات تضامنية مع   فلسطين و ضد الحرب العدائية المدمرة التي تخوضها إسرائيل ضد غزة وبيروت.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على المدنيين العزل في غزة، وتشجب وتدين  محاولات قوات الاحتلال تهجير السكان من أراضيهم.

كما عبروا  عن دعمهم لعملية “طوفان الأقصى”، التي تُعد رمزاً للمقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ورفضهم لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين وصور إسماعيل هنية قيادي حركة حماس وحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذين اغتالتهم إسرائيل.

كما ردد المتظاهرون شعارات ضد التطبيع داعين إلى إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط.

و تتواصل الهجمات العنيفة على غزة  مسببة خسائر في الأرواح وفي الممتلكات والمرافق العامة، مع مقتل نحو 41 ألفا و802 فلسطينيا وإصابة 96 ألفا و844 آخرين سيدة حتى الجمعة،و قدر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الأضرار الاقتصادية بحوالي 33 مليار دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى