ثقافة وفنون

أبوحفص يدافع عن الممثلة شيحا ويعتبر ارتداء الحجاب أو نزعه اختيار شخصي وليس هوية جماعية

محمد عبدالوهاب رفيقي

كتب محمد عبدالوهاب رفيقي الملقب ب أو حفص، تدوينة قال فيها إن حالة السعار والهيجان التي “انتابت بعض المتدينين بمصر بعد خبر عودة حلا شيحا للتمثيل ونزعها للحجاب، بلغ الأمر حد الاتصال بزوجها والضغط عليه لإقناعها بالعودة لما كانت عليه…”

وأضاف أبوحفص في نفس السياق أن “حلا شيحا التي لا أذكر لها حضورا كثيرا بالسينما أو التلفزيون المصري، سوى دورها مع عادل إمام بفيلم : “عريس من جهة أمنية” تقلبت اختيارتها بين الحجاب والنقاب ونزعهما معا،وبين كونها ممثلة أو ” داعية”..

مشددا أن أمر ارتداء أو خلع حجاب “لا يعنيني ولا ينبغي أن يعني أحدا آخر، لأنها قرارات شخصية واختيارات لا تعني إلا صاحبتها ولا تمس أحدا ولا تؤذيه، فالتدخل في اختياراتها وقاحة ما بعدها وقاحة…”

وأفد في ذات السياق أن “مشكلة التعامل مع الحجاب هو نقله من الاختيار الفردي والقرار الشخصي إلى هوية جماعية، يحيث تصير من نزعته خارجة عن “الجماعة” مفارقة لها، وهو ما يفسر حالة الهستيريا التي أصابت بعض هؤلاء، ومحاولات إعادتها ل” الجماعة”.

ليختم تدوينته على الفايسبوك بالقول “خلاصة الكلام: ارتداء الحجاب أو نزعه، اختيار شخصي، وقناعة ذاتية، وليس هوية جماعية حتى نقيم المعارك سواء كان للدعوة لارتدائه، أو كذلك الدعوة لنزعه.. متى نتربى على احترام قرارات الناس واختياراتهم؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى