ثقافة وفنون

المهدي بنسعيد يترأس المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي

ترأس، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أمس الثلاثاء 25 يناير الجاري، المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي.

إو شكل اجتماع المجلس؛ فرصة للتأكيد على أن المركز يجب أن يلعب بداية من هذه السنة دورا تسهيليا ل: المخرجين، المنتجين، الموزعين، ومستغلي القاعات وكافة الفاعلين بالقطاع؛ وذلك عبر التنسيق الكامل معهم “حتى نكون مسهمين في تحرير الطاقات الإبداعية”؛ يقول بنسعيد.

يشار بهذا الخصوص، أن محمد المهدي بنسعيد، كان أكد فور توليه الوزارة عزمه على إصلاح المركز السينمائي المغربي، عبر عدة مستويات، وكان قدم خطوطها العريضة في جلسة عمل جمعته بمقر وزارة الثقافة مع وفد من الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام، وضم محمد عبد الرحمان التازي، و محمد عبد الكريم الدرقاوي، وحميد بناني، وعبد المجيد البلوطي، وإدريس اشويكة.

وحلال ذلك اللقاء، تم التطرق لعدة مواضيع تهم وضعية قطاع السينما والسبل الكفيلة بإصلاح شؤونه وتطويره، عبر دعم إنشاء 150 قاعة متعددة الاستعمال على امتداد التراب الوطني، وتأهيل قاعات المسارح ودور الشباب لتمكينها من الإسهام في عرض الأفلام السينمائية المغربية، وإعادة الاعتبار للثقافة السينمائية كأحد المكونات الأساسية للتعدد الثقافي الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى