سياسة

بايتاس بمناسبة 8مارس: دستور المملكة جاء مكرسا للمساواة بين المرأة والرجل مُولِياً قضايا الأسرة اهتماما بالغا

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الثلاثاء 8 مارس 2022 على أن النهوض بحقوق المرأة ونشر ثقافة المساواة وتربية النَّشءِ على قيمها خيار وطني لا رجعة فيه، ومسؤولية جماعية تقودنا بالمحصلة إلى بناء مجتمع قوامه التضامن والحداثة والديمقراطية.

جاء ذلك، ضمن فعاليات تخليد اليوم الدولي للمرأة (8مارس) بالوزارة، بحفل نظم بشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الوزارة، حيث أكد الوزير، أن دستور المملكة جاء مكرسا للمساواة بين المرأة والرجل، مُولِياً قضايا الأسرة اهتماما بالغا تجلى بوضوح في سائر الميادين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية، وكان من نتائج ذلك أن تبوأت المرأة المغربية منزلة أرقى أتاحت لها المشاركة الفاعلة في بناء الوطن.

وأوضح الوزير ضمن الكلمة ذاتها، أن البرنامج الحكومي الجديد، جاء بدوره، لتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية من خلال ترصيد رأس المال البشري، ومن أبرز مكوناته، المرأة، لافتا إلى أنه على مستوى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، واعون تمام الوعي بأن تعزيز مكانة المرأة وتقوية حضورها في الوزارة أمر لا محيد عنه.

وأكد الوزير في هذا السياق، أن ذلك الالتزام “يتصل اتصالا وثيقا بالاستراتيجية الجديدة التي نشتغل عليها، والتي سترى النور عَمَّا قريب. وستضطلع المرأة بدور محوري جنبا إلى جنب مع زميلها الرجل في تنزيل هذه الاستراتيجية والعمل على ترجمتها على أرض الواقع ترجمة دقيقة نصبو جميعا إلى جني ثمارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى