سياسة

وزراء خارجية إسرائيل وأمريكا والإمارات ومصر والمغرب والبحرين يقررون تحويل “قمة النقب”..”لمنتدى دائم يجتمع بشكل دوري”

أكد وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات ومصر والمغرب والبحرين، اليوم الاثنين، عن قرارهم بتحويل “قمة النقب” إلى منتدى دائم يجتمع بشكل دوري لبحث القضايا الإقليمية.

وعبر المشاركون في “قمة النقب”: أنه “يجب أن نهيئ الظروف من أجل إعادة المفاوضات على أساس حل الدولتين”، مؤكدا على ضرورة “مواجهة التحديات الأمنية، في مقدمتها إيران وحلفاؤها”.

و أكد وزير الخارجية، ناصر بوريطة، إدانته لعملية الخضيرة، مقدما التعازي لعائلات القتلى وأمنيات بالشفاء للجرحى، مضيفا: “أن الحدث اليوم هو أفضل رد على هذا الهجوم”.

وأشار ناصر بوريطة، أن كل عائلة إسرائيلية لديها فرد مغربي، وأنه كل مقاطعة في إسرائيل، يكون بها أفراد من المغرب.

وأوضح بوريطة، إلى أن الجميع يؤمن بالسلام بين العالم، ونحن هنا من أجل التعايش، والتصاحب والسلام.

وأضاف بوريطة: “يجب أن نثبت أن الحل ممكن للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإقامة دولتين، وبأن الحل فوري دولة فلسطينية على حدود عام 67 عاصمتها القدس، وحل يضمن أمن ومصالح إسرائيل”.

ن جهته قال وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني: “أريد أن أدين بشدة هجوم ليلة أمس، والتأكيد على موقفنا الرافض للعنف والإرهاب”، في إشارة لهجوم الخضيرة الذي تبناه “داعش” وأسفر عن مقتل شرطيين إسرائيليين،

وتابع الزياني: “هذا اجتماع مهم للبناء على اتفاقيات إبراهيم من أجل مستقبل المنطقة وآمال سكانها”، مشيرا أن “التهديد المستمر من منظمات إرهابية مثل “حزب الله”، يجب أن يكون الدافع لمزيد من التعاون ضمن هذا الاتفاق، وبناء شبكة من الثقة بالعمل معا وتجاوز التحديات الإقليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى