الرئسيةسياسة

بركة يؤكد أن الحكومة مقبلة على اتخاذ قرارات مهمة لصالح المواطنين و وهبي الأزمة أظهرت مدى متانة اقتصاد المغرب

بركة: رغم الأزمة وانعكاساتها على ميزانية الدولة فإنه لم يتم القيام بأي اجراء يؤثر على الاستثمار

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، “نحن اليوم في محطة صعبة ودقيقة تتطلب منا التعبئة والوطنية ولاسيما الوطنية الاقتصادية، ونأمل أن نتوصل مع كل الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين الذين فتحنا معهم حوارا إلى نتائج إيجابية خدمة للوطن وللمواطنين”.

جاء ذك، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع هيئة الأغلبية الحكومية أمس الجمعة بالرباط، حيث أكد بركة، أن الحكومة اتخذت العديد من القرارات المهمة في هذا الإطار، وهي مقبلة على اتخاد قرارات مهمة أخرى، مشددا على أنها ستظل معبأة لخدمة المواطنين، ولحمايتهم من تقلبات الظرفية الدولية وانعكاساتها السلبية.

من جهة أخرى،أشار أمين عام حزب الاستقلال أنه رغم الأزمة، وانعكاساتها على ميزانية الدولة، فإنه لم يتم القيام بأي اجراء يؤثر على الاستثمار، “بل بالعكس، تم تسريع وتيرة الاستثمارات العمومية لبلادنا، لكي يكون التشغيل هو الرابح الاول، خصوصا بالنسبة للشباب، فضلا عن البرامج الاخرى التي تم اطلاقها من قبيل أوراش، وفرصة، وانطلاقة”.

في السياق ذاته، شدد بركة، أن أطراف الأغلبية مجمعة على الاستمرار في تفعيل الإصلاحات الكبرى التي جاءت في برنامجها الحكومي باستكمال ما تبقى منها في الشطر الثاني من السنة الأولى للحكومة، مشددا على أن أحزاب الأغلبية وفرقها في البرلمان ستعمل على التسريع بالمصادقة على مشاريع القوانين ذات الصلة.

من جانبه، أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة في ظل الأزمة تحملت عبئا ماليا كبيرا للتخفيف من هذا التأثير السلبي، مؤكدا أن ذلك يؤكد “مدى متانة اقتصاد بلادنا، ومدى قدرتها على مواجهة التحديات وجل المشاكل الدولية، وتأثيرها السلبي”.

وأشار إلى أن الدورة البرلمانية الجديدة ستكون دورة تشريعية بامتياز، حيث ستعرف مناقشة مجموعة من القوانين، والبث فيها باعتبارها منطلقا للإصلاحات السياسية والمؤسساتية، وفتح نقاش سياسي موسع داخل البرلمان بغرفتيه.

وأنتهى أمين عام حزب تراكتور إلى أن التحدي الذي يواجه الحكومة “هو تحويل هذه الأزمة الدولية إلى وسيلة مثلى لتطوير اقتصادنا وتحقيق المزيد من المكتسبات والبحث عن الحلول والأجوبة المناسبة ذات الصلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى