الرئسيةحول العالممغاربية

تونس تعيش اليوم على وقع إضراب عام احتجاجا على رفض الحكومة الزيادة في الأجور

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن "التقارير الواردة على المركزية النقابية تفيد بنجاح الإضراب العام خلال ساعاته الأولى واستجابة تامة لقرار الاتحاد"

تعيش تونس، اليوم الخميس، على وقع إضراب عام في القطاع العام، والذي دعا إليه الاتحاد العام للشغل للمطالبة بتحسين أوضاع الموظفين.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن “التقارير الواردة على المركزية النقابية تفيد بنجاح الإضراب العام خلال ساعاته الأولى واستجابة تامة لقرار الاتحاد”.

وأوضح أنه لم يتم تسجيل أي إشكال في أي مؤسسة عمومية، مشيرا إلى أنه تم ضمان الحد الأدنى من الخدمات بما في ذلك الصيدلية المركزية التي واصلت توزيع الأدوية الحساسة مع وضع أعوان الخدمات المستعجلة والسريعة في جميع القطاعات.

ويطالب الاتحاد الحكومة التونسية، “برفع أجور الموظفين في القطاع العام وتعزيزهم الشرائية” وغيرها من المطالب الاجتماعية.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل أعلن فشل مفاوضات رفع في رواتب الموظفين مع الحكومة.

وقال مساعد أمين عام كبرى النقابات في تونس، حفيظ حفيظ، إن اجتماع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مع أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي، لم يستغرق أكثر من ثلاث دقائق، وهو ما يعني فشل المفاوضات.

و منذ 25 يوليوز 2021 ، بدأ الرئيس التونسي قيس سعيد في اتخاذ إجراءات عادية ، ومنها إقالة الحكومة ومجلس القضاء ، وغيرها.

ووصفت قوى تونسية هذه الإجراءات ب”انقلاب على الدستور” ، بينما ترى فيها قوى أخرى “تصحيح تغير لمسار ثورة 2011” ، التي أطاحت بالرئيس آنذاك ، زين العابدين بن علي
2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى