الرئسيةرياضة

كأس أمم أفريقيا للسيدات (المغرب 2022 ).. تأهل المنتخب الوطني للدور النصف النهائي وضمان تأهله للمونديال

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء الأربعاء 13 يوليوز على نظيره البوتسواني بنتيجة هدفين لهدف واحد، وذلك في إطار دور الربع نهائي لكأس أمم أفريقيا للسيدات (المغرب 2022)، التي تدور أطواره في المغرب في الفترة مابين 2 و23 يوليوز.

وافتتحت التسجيل للمغرب لاعبة الجيش الملكي سناء المسعودي في الدقيقة الثالثة من المباراة، وبعد ذلك بثلاث دقائق عدلت البوتسوانيات النتيجة، بواسطة كيتوميتسي ديتيبي، وبعد أخذ ورد انتهى الشوط الأول بالتعادل الأيجابي إصابة لمثلها.

وفي الشوط الثاني استحوذت لبؤات الأطلس على مجريات المقابلة وفي الدقيقة 59 نجحت ياسمين كاتي مرابط، لاعبة نادي ليفانتي لاس بلاناس الإسباني، في تسجيل هدف الانتصار بعد تمريرة محكمة من لاعبة الجيش الملكي فاطمة تاغناوت.

وعقب هذا الفوز تأهلت اللبؤات إلى دور النصف نهائي حيث سيواجهن الفائز في مباراة الكاميرون ونيجيريا المقرر إجراؤها غذا الخميس.

وكان المنتخب الزامبي قد ضمن التأهل لنفس الدور إثر انتصاره على المنتخب السنغالي ، لبؤات التيرانغا ، بعد الاحتكام للضربات الترجيحية ( 4-2 ) ، عقب انتهاء التسعين دقيقة والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبتأهلما اليوم لدور النصف يكون المنتخبان المغربي والزامبي قد ضمنا التأهل لنهائيات كأس العالم المقرر إجراؤها مناصفة بين استراليا ونيوزيلندا السنة القادمة، في انتظار إجراء باقي مقابلات الربع غذا الخميس قصد معرفة المنتخبان اللذان سيظفران بالتذكرتين المتبقيتين ومرافقة المنتخب المغربي والزامبي.

يشار إلى أن المنتخب المغربي كان قد تأهل لدور الربع بعد تسيده لمجموعته بعد تحقيقه العلامة الكاملة بتسع نقط حصدها من جراء فوزه على كل من بوركينا فاصو (1-0)، اوغندا (3-1) والسنغال (1-0).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى