الرئسيةسياسة

تضامنا وضد محاكمة زملائهم.. الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يسطرون برنامجا تصعيديا تزامنا مع الدخول المدرسي

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عن برنامج احتجاجي متزامن مع الدخول المدرسي، تدشنه بإضراب وطني تزامنا مع محاكمة زملائهم المتابعين.

وأكدت التنسيقية أنه وإضافة للإضراب الوطني، سيتم حمل الشارات الحمراء فضلا عن تنظيم وقفات احتجاجية، يوم 14 شتنبر الجاري، “خلال فترات الاستراحة تزامناً مع محاكمة المجموعة الخامسة من الأساتذة أمام المحكمة الإبتدائية بالرباط”.

في السياق ذاته، قررت التنسيقية خوض إضراب وطني يوم 26 شتنبر، إلى جانب تنظيم وقفة احتجاجية لأعضاء المجلس الوطني ولجنة الدعم والدفاع عن الأساتذة المتابعين أمام محكمة الاستئناف، وذلك تزامنا مع محاكمة 45 من زملائهم.

التنسيقية واستنادا لبلاغ إخباري، جددت مطالبتها بالحرية والبراءة لكافة المتابعين على خلفية نضالاتهم بالتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مستنكرة ما وصفته ب”استمرار ممارسة “السرقة الموصوفة” من أجور المفروض عليهم التعاقد”

المصدر ذاته، عبر عن استعدادالتنسيقية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد الدائم للانخراط في كل المعارك التي ترمي إلى تحصين الحق في الإضراب، والحق في الشغل والحق في مدرسة ووظيفة عموميتين”، مطالبا بضرورة إيجاد حل نهاني لمشكل الترسيبات على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى