الرئسيةمجتمع

توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب- الشرقي والمنطقة الشرقية، وقد تمتد هذه التساقطات المطرية إلى مناطق السايس، والريف وشرق الساحل المتوسطي.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد وبالمناطق الغربية المجاورة للأطلس، مع نزول قطرات مطرية محلية.

وسيلاحظ أيضا تشكل كتل ضبابية ونزول أمطار أخرى جد خفيفة ومحلية فوق سواحل المحيط الأطلسي والسهول الشمالية والوسطى، فيما سيظل الطقس حارا نسبيا بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وكذا بالجنوب-الشرقي للبلاد.

وستسجل هبات رياح محلية قوية بعض الشيء بكل من المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، والجنوب-الشرقي، والسواحل الوسطى وجنوب البلاد، حيث ستكون مرفوقة بتناثر غبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 13 و 19 درجة بمرتفعات الأطلس وبالريف الغربي، وما بين 23 و30 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 16 و 23 درجة عموما في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع الطفيف بأقصى شمال البلاد، بينما ستنخفض قليلا أو ستبقى دون تغيير يذكر بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى