الرئسيةسياسة

لم يجب عن ما أثير إعلاميا عنه..وهبي يثني على الميراوي..”انظر أماماً وسر في نفس الاتجاه واترك الاخرين يتكلمون”

أثنى عبداللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على وزيره في التعليم العالي، قائلا لهخ: إن ” معركتكم لإصلاح التعليم العالي نبيلة ومحترمة، تبني المستقبل…معركتكم لها مشروعيتها في التغييرات التي تقومون بها.. فانظر أماماً وسر في نفس الاتجاه..واترك الاخرين يتكلمون، فإنك ستصل لأننا نحتاج في هذا البلد لثورة في مجال التعليم”.

جاء ذلك، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد يومه السبت 10 شتنبر 2022، حيث أكد، أن “وزير التعليم العالي الذي يتحمل مسؤولية كبيرة لتعليم الشباب على مستوى الجامعات، في الحقيقة التعليم العالي يحتاج إلى تغييرات كبرى ومن خلال تجربتي في وزارة العدل بقدر ما تقوم بتغييرات كبيرة وجوهرية داخل المؤسسة، بقدر ما تكون هناك معركة ترفض هذا التغيير وهذا الإصلاح”.

وأضاف في الكلمة ذاتها، إننا “نحتاج إلى تغييرات جوهرية؛ ولا يمكن أن نجازف بتعليم أبنائنا في المستقبل، لأن المستقبل مبني على هذا التعليم، وأنا متأكد من الثقة فيكم وفي دوركم”.

فيما تحاشى الإجابة، عن ما جرى تداوله إعلاميا وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص الصفقة التي تمت بين وهبي وميراوي، إذ أن “وزير التعليم العالي يدافع عن صفقته مع وزير العدل ومكتبه للمحاماة، ويؤكد أن الوزارة في حاجة إلى مكتب مثل مكتب الأستاذ وهبي عبد اللطيف للدفاع بشكل جيد عن قضايا وملفات الوزارة، والتي صوحبت بدعوات لفتح تحقيق فيها، وفي غيرها من القضايا بما فيها تحايل وزير التعليم العالي لأخذ أجرتين.

يشار في هذا الصدد، أن وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، أبرم عقدا مع مكتب المحاماة الذي يملكه زميله وزير العدل عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قصد الدفاع عن مصالح الوزارة. ورجحت عدة قراءات أن يكون هذا العقد أحد الملفات التي جرت الغضب على وهبي والميراوي.

ووفق مصادر، فإن مكتب المحاماة الذي يشتغل به عدة محامين من ضمنهم ابنة عبد اللطيف وهبي محامية مازالت في طور التدريب، والتي خلت به بعد أن عين والدها وزيرا للعدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى