الرئسيةسياسة

تنسيق نقابي ثلاثي يدعو لفتح تحقيق حول وجود شبهة بنية احتكارية بسوق المحروقات

طالبت مراسلة لتنسيق نقابي ثلاثي للنقابات الوطنية، العضوة بالمركزيات النقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، رئيس الحكومة إلى التسريع بفتح التسجيل بالدفعة السادسة للدعم أمام المهنيين، والعمل على الرفع من قيمتها المالية.

ودعا التنسيق النقابي ب”فتح تحقيق حول وجود شبهة بنية احتكارية بسوق المحروقات”، مشيرا إلى استمرار ارتفاع سعر المحروقات ببلادنا رغم الانخفاض الذي عرفه بالسوق الدولية، حيث أصبح دون سعر ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية، ما يطرح حسب وصفها، عدة تساؤلات حول الموضوع.

وأكد التنسيق النقابي الثلاثي، في مراسلة له، حصلت “دابا بريس” على نسخة منها، أنه يتابع عن كثب مشاكل المهنيين، وتبعات ارتفاع أسعار المحروقات، ويقوم كذلك بمشاورات بحثا عن الطرق الأنسب لضمان حقوق المهنيين، وصون المهنة التي تسير نحو حافة الإفلاس، إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

وكان التنسيق النقابي، دعا في وقت سابق، عبر بيان مشترك، “مجلس المنافسة إلى حسم موضوع المحروقات المحال عليه من طرف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في نونبر 2016، مع التأكيد على الضرورة الوطنية الملحة لإعادة تشغل مصفاة سامير”.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى