الرئسيةسياسة

هيئة المحامين بالدارالبيضاء تقرر التصعيد والتوقف عن العمل طيلة أيام الأسبوع ابتداء من اليوم الثلاثاء

اختارت هيئة المحامين بالدارالبيضاء التصعيد وذلك عبر مطالبتها جميع الأعضاء بالتوقف عن العمل طيلة أيام الأسبوع ابتداء من اليوم الثلاثاء، و مقاطعة الصناديق والجلسات وإيداع المقالات عبر المنصات الرقمية، باستثناء المقالات والطعون المرتبطة بأجل.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن هيئة المحامين بالدارالبيضاء، بعد اجتماع طارئ عقده مكتبها مساء أمس الإثنين، برئاسة النقيب موافق الطاهر، وذلك في سياق الاجتماع الذي عقدته جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع وزيري العدل والمكلف بالميزانية، بمجلس النواب بعد وساطة نيابية.

وقال بلاغ الهيئة، إنه و “بعد إفادة مكتبها بمخرجات الاجتماع الذي انعقد صبيحة الإثنين 31 أكتوبر 2022، بالبرلمان بين الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ووزير العدل ومكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ورؤساء الفرق البرلمانية الممثلة للأغلبية والمعارضة. وبعد المناقشة المستفيضة سجل المجلس شكره لرؤساء جميع الفرق البرلمانية (أغلبية ومعارضة) التي سعت لتقريب وجهات النظر”، معتبرة، أن “خلاصات الاجتماع المنعقد بالبرلمان لا ترقى إلى مستوى ضمان الولوج المستنير للعدالة وحق المواطن في حماية حقوقه دون عراقيل مادية”.

هيئة البيضاء أكدت في بلاغها “استعدادها التام لاتخاذ جميع الأشكال النضالية إلى حين إرجاع الأمور إلى نصابها مع الإبقاء على باب الحوار مفتوحا في وجه جميع المبادرات الجادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى