الرئسيةسياسة

حقوقيون يقررون توجيه شكاية لرئاسة النيابة العامة بخصوص واقعة “السمسرة” في تذاكر مباراة المغرب وفرنسا

قالت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، إن "برلماني ورئيس نادي لكرة القدم، عرض على أحد المشجعين المغاربة تذكرتين لولوج الملعب مقابل مبلغ 12000.00 درهم في تصرف غير أخلاقي وتصرف منحط".

جاء ذلك، في بلاغ للجمعية الحقوقية، في سياق التسريبات الصوتية المتداولة حول التلاعب ببيع تذاكر مباريات المنتخب المغربي خلال كأس العالم قطر 2022.

وأكد الفرع المحلي بأسفي للجمعية، عزمه توجيه شكايات لرئاسة النيابة العامة بالرباط وباقي الجهات القضائية المختصة في قضية “التلاعب والسمسرة” في بيع تذاكر مقابلة كرة القدم بين المنتخب الوطني ومنتخب فرنسا ضمن منافسات كأس العالم.

وأشارت الجمعية في البلاغ ذاته، أنها تابعت بقلق التسريبات الصوتية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي كان بطلها برلماني ورئيس نادي لكرة القدم بأسفي بعد أن عرض على أحد المشجعين المغاربة تذكرتين لولوج الملعب مقابل مبلغ 12000.00 درهم.

وذكر البلاغ نفسه، ان هذا الفعل المشين للمسؤول الرياضي والمنتخب البرلماني المشار اليه يتطلب المساءلة والمتابعة القانونية، وعليه، يضيف البلاغ، فان الفرع المحلي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب وهو يذكر بتصرف سابق لنفس الشخص متعلق بالتلاعب في انتخابات ثامن شتنبر 2021 وكان موضوع شكايات للجهات القضائية من طرف اطارنا ،لنعلن ما يلي .

يشار في هذا الصدد، أن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قرر إحالة محمد الحيداوي، عضو الحزب، على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش آسفي بسبب تسجيلات صوتية حول بيع تذاكر لحضور مباراة في كرة القدم بمناسبة مونديال قطر 2022.

جدير بالذكر، أنه تفجرت فضيحة مدوية  حين فطن الجمهور المغربي المشجع لأطلوس الأطلس،  بمناسبة مقابلة فرنسا المغرب،  بغياب التذاكر التي وعدوا بالحصول عليها مباشرة بعد حلولهم بمطار الدوحة، ما نتج عنهم تنظيم  احتجاجات ضد جامعة الكرة بوصفها الوصية على تأمين التذاكر. فضلا أن مساندين اخرين  لم يتمكنوا من السفر من مطار الدار البيضاء، بعدما ألغيت رحلاتهم إلى قطر للسبب نفسه، ما أثار غضبا عارما بين عموم  المغاربة، خاصة بعد قرار من سلطات قطر تلغي فيها استقبال رحلات بعد أن تبين لها أن الرحلات تنظم بدون أن يكون المستفيدين منها بالضرورة يتوفرون على تداكير الدخول للملعب ومتابعة المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى