الرئسيةسياسة

وزارة الانتقال الطاقي: إحداث لجنة للبحث في أسباب حريق بشركة صطوكاز لتخزين وتوزيع غاز البروبان بالمحمدية

أكدت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة أنها أحدثت لجنة عمالاتية مشتركة تضم ممثلي السلطات المحلية والهيئات والمصالح الوزارية المعنية للبحث في أسباب نشوب حريق في موقف شاحنات صهريجية لتوزيع الغاز بمنطقة لافاليز بالمحمدية، مساء يوم الخميس المنصرم، وكذا تقييم الأضرار واتخاذ ما يلزم من قرارات.

وقدمت الوزارة في بلاغ لها، مجموعة من التوضيحات بخصوص هذا الحادث، والتي بينت أن الحادث لم يسجل أية خسائر في الأرواح البشرية، لكن نجم عنه خسائر مادية تمثلت بالأساس في احتراق خمس شاحنات صهريجية إضافة لسيارتين للخواص وبعض الأضرار في موقف الشاحنات.

وأوضح الوزارة أنه تم إخماد الحريق حوالي الساعة التاسعة مساء من نفس اليوم بعد تدخل السلطات المحلية والوقاية المدنية، مضيفة أن الحريق شب أولا في إحدى الشاحنات الصهريجية لنقل غاز البروبان وليس في مستودع التخزين، وانتقل بعد ذلك لأربع شاحنات صهريجية أخرى بموقف الشاحنات، إلا أن البنيات التحتية للتخزين والمستودعات المجاورة لم تتأثر بهذا الحادث.

وكانت دعت النقابة الوطنية للبترول والغاز، العضو بالكنفدؤالية الديمقراطية للشغل، إلى فتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق، واتخاذ ما يلزم من القرارات المطلوبة لتأمين أرواح وممتلكات المواطنين وحمل الفاعلين في تخزين وتوزيع الغاز والمواد البترولية على احترام التزاماتهم القانونية في السلامة المهنية وسلامة المحيط.

واعتبر البلاغ، أنه وبفضل تدخل السلطات المعنية من داخل وخارج المحمدية، تم إخماد الحريق الذي نشب بشركة صطوكاز لتخزين وتوزيع غاز البروبان من حوالي 6 والنصف حتى 8 والنصف من يوم الخميس 22 دجنبر 2022، بمنطقة لافاليز القريبة من الميناء النفطي للمحمدية ومن مستودعات مملوكة لشركات أخرى في استيراد وتخزين غاز البوطان وبجوار حي سبليون، حيث لم تسجيل خسائر في الأرواح البشرية حسب المعطيات المتوفرة حتى الان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى