الرئسيةمجتمع

دعوة للالتزام بقوانين السلامة على طول منصته… الانطلاق الرسمي للخطين 3 و4 في يونيو لطرامواي الدارالبيضاء

كشفت شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للنقل" على أن التجارب الأخيرة لقاطرات الطرامواي على خطي الثالث والرابع ستنطلق اعتبارا من يوم الأحد 13 أبريل 2024، وتستمر إلى غاية 22 منه، قبل دخول الخطين حيز الخدمة الرسمية مع نهاية يونيو المقبل، بحسب ما كشفه مصدر من مجلس جماعة الدارالبيضاء.

وقالت الشركة المذكورة، من خلال بلاغ إخباري، إنه و في إطار المرحلة التجريبية الأخيرة لإطلاق الخط 3 و4 للطرامواي، سيجري تغيير موعد آخر الرحلات على مستوى الخط 1، خلال الفترة ما بين 13 و22 أبريل الحالي، ليصبح موعد آخر رحلة من سيدي مومن إلى ليساسفة أو العكس هو التاسعة والنصف ليلا عوض العاشرة والنصف.

في السياق ذاته، أكدت شركة «كازا ترانسبور» على المواطنين أن يلتزموا بقوانين السلامة على طول منصة الطرامواي من خلال عدم المشي أو السياقة فوق المنصة واستعمال الممرات الخاصة بالراجلين لعبور الطريق، وعلى أن يتاكدوا أن المنصة آمنة للعبور لأن قاطرة يمكن أن تحجب رؤية عربة أو قاطرة أخرى وعدم اقتحام المنصة الخاصة بمرور الطرامواي واحترام التشوير الطرقي الخاص بوسائل النقل العمومي في ممرات خاصة.

يشار في هذا الصدد، أن الخط الثالث من «الطرامواي» يمتد على مسافة 14 كيلومترا بـ20 محطة، وينطلق مساره فسينطلق من شارع عبد القادر الصحراوي إلى غاية محطة ميناء الدار البيضاء مرورا بشوارع إدريس العلام، وإدريس الحارثي، ومحمد السادس، وساحة النصر، ومحمد سميحة.

في حين  يمتد الخط الرابع على 12 كيلومترا بـ19 محطة. وينطلق من شارع عقبة، ويمر بشوارع إدريس الحارثي، والعلام، والنيل، وأنوال، وطريق ولاد زيان، وعلال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.

فيما يتوفر الخطان الجديدان على 38 محطة إركاب، موزعة عبر شبكة ممتدة عبر أبرز شرايين العاصمة الاقتصادية، عبر 9 نقاط مواصلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى