الرئسيةرياضة

بعد الهجوم الذي تعرض له من طرف جمهور الرجاء.. لقجع يحل لجنة التحكيم ويخول صلاحياتها للعصب

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تكوين لجنة تقنية للتحكيم، وذلك لتعويض اللجنة المركزية السابقة، والتي ستضم ممثلين عن جميع العصب الوطنية، كما تم إنهاء مهام مدير المديرية الوطنية للتحكيم.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، خلال اجتماع المكتب المديري، يوم الاثنين 20 مارس 2023، أن “مهام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصبحت متعددة، ومتنوعة كاستضافة العديد من المسابقات الإفريقية والتجمعات الدولية، ما يتطلب منها بذل مجهودات مضاعفة، مما يتحتم على العصب الوطنية تحمل مسؤولياتها في ممارسة مهامها واختصاصتها”.

وخولت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكل عصبة وطنية البث في ملفاتها التأديبية عبر لجان قضائية مختصة.

وأشار لقجع إلى أن اختصاصات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يتتحدد في البنيات التحتية، والتكوين وتطوير كرة القدم، والمنتخبات الوطنية، والعلاقات الدولية.

وجاء قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحل اللجنة المركزية للتحكيم وتخوبل صلاحياتها للعصب الوطنية، بعد حملة قادها جمهور الرجاء الرياضي ضد فوزي لقجع، احتجاجا على التحكيم، وقرارات لجان وظيفية تابعة للجامعة، اعتبرتها مجحفة في حق فريق الرجاء.

يذكر أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد، الاثنين 20 مارس 2023، اجتماعا، بمركب محمد السادس لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع،.

وأشار بلاغ للجامعة، نشر على موثعها الرسمي، إلى أن فوزي لقجع، في بداية الاجتماع، هنأ باسمه، ونيابة عن المكتب المديري، وكافة مكونات كرة القدم الوطنية، الملك محمد السادس، بعد تتويجه بجائزة التميز من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الحفل الذي احتضنته العاصمة الرواندية كيغالي.

وطلب فوزي لقجع، من أسرة كرة القدم الوطنية، الانخراط في ملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال، والذي اعلن عنه الملك محمد السادس، في رسالة سامية بعثها إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كما وقف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على النتائج الإيجابية التي حققتها الأندية الوطنية في المنافسات القارية، مهنئا إياهم بالتأهل إلى الدور الربع نهائي، ويتعلق الأمر بكل من فريقي الوداد والرجاء في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، والجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، مذكرا بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستظل وفية لدعمها الكامل لهذه الأندية، وباقي الفرق المغربية من أجل تمثيل مشرف لكرة القدم الوطنية.

إثر ذلك، تمت مناقشة جدول الأعمال الذي ضم نقطة واحدة: إعادة هيكلة لجان الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى