سياسة

عبد القادر زاير يخلف الأموي في قيادة ’’السيديتي‘‘

انتهى المؤتمر الوطني السادس للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قبل انتهاء أشغاله، بالحسم في اختيار عبد القادر زاير، خلفا للزعيم نوبير الأموي، الذي غيبه المرض وكبر السن، عن حضور أشغال المؤتمر الوطني، المنعقد هذه الأيام بالمركب الدولي للشباب ببوزنيقة.

وحصل شبه إجماع بين مؤتمري الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على انتخاب عبد القادر زاير، كاتبا عاما لهم، بعد رفض لجنة القوانين، أي تعديل يخص انتخاب الكاتب العام، محافظين على الصيغة الأولى والتي تفرض انتخاب الكاتب العام من داخل المؤتمر، بخلاف المقترحات التي تقدم بها بعض المؤتمرين، والقاضية بانتخاب الكاتب العام من داخل جهاز المجلس الوطني، وهو ما قوّى من حظوظ الزاير في الظفر بقيادة الكونفدرالية في المرحلة المقبلة.

ورغم الحالة الصحية لعبد القادر زاير وعامل السن، وبالرغم من دعوات تشبيب القيادة، إلا أن هذا الأخير أبى إلا أن يكون مرشحا قويا لقيادة المركزية النقابية الأكثر تمثيلية، في غياب منافسين له، حيث لم يبد أي من القيادات الكونفدرالية رغبتها في الترشح للكتابة العامة رسميا.

وينتظر أن يعتقد المؤتمرون بعد ساعات قليلة، جلسة عامة يصادقون فيها على مشاريع الأوراق التي نوقشت داخل اللجان، ومن بينها مشاريع القوانين الأساسية والداخلية، التي تنص على انتخاب الكاتب العام من داخل جهاز المؤتمر، ما لم تطرأ مفاجآت تقلب موازين المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى