الرئسيةحول العالم

كتيبة جنين”معنوياتنا تعانق السماء”..وشبان غاضبون على السلطة الفلسطينية و ضد التنسيق الأمني يتظاهرون

أكدت كتيبة جنين في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنّ مقاتليها "بخير وفي أفضل حالاتهم، وأن معنوياتهم تعانق السماء".

وكشف البيان عن تمكن عدد من الكتائب والمجموعات من مساندة كتيبة جنين في تصديها للعدوان من خلال المشاركة المباشرة أو تنفيذ عمليات إطلاق نار، حيث شاركت كتيبة جبع وكتيبة طولكرم وكتيبة طوباس بشكل مباشر في المعركة.

وأوضح البيان: “نفذت كتيبة سرايا القدس (مجموعات برقين وقباطية) عمليات إطلاق نار استهدفت قوات وحواجز الاحتلال، كما نفذت سرايا القدس (كتيبة عقبة جبر) عمليات إطلاق نار استهدفت حواجز الاحتلال رداً على العدوان في جنين”.

وكشفت الكتيبة عن أنّ الوحدة الهندسية لديها “أدخلت عبوات (متفجرة) جديدة للخدمة، منها عبوة (طارق 1)، تيمناً بالشهيد طارق الدمج”.

فيما صرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هجري، اليوم الأربعاء، بأنّ قوات الجيش ستعود إلى جنين لاستكمال عمليات الاعتقال، بناءً على المعلومات الاستخباراتية التي يُنتظر تلقيها لاحقاً، لكنه لم يتحدث عن التوقيت. ونامل من السلطة الفلسطينية أيضاً من تعزيز قبضتها”، على حد تعبيره.

شبان غاضبون من السلطة

هاجم مئات من الشبان مقر المقاطعة في جنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، بعد نحو ساعة من انسحاب جيش الاحتلال من مخيم جنين.

وأكدت مصادر محلية لوفق ماذكر “العربي الجديد”، أنّ مئات الشبان الغاضبين هاجموا سيارات أمن السلطة ومقر المقاطعة بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وهتف الشبان ضد التنسيق الأمني وضد السلطة التي لم تخرج لحماية المخيم واختبأت، على حد تعبيرهم، طيلة فترة اجتياح المخيم، وخرجت بعد انسحاب جيش الاحتلال.

هذا، فيما أطلقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، قنابل الغاز والصوت على الشبان المتظاهرين في محيط مبنى المقاطعة بمدينة جنين، بعد انسحاب قوات الاحتلال من مخيم جنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى