الرئسيةرياضة

مباراة تجمع بين فريقين يشرف عليهما مدربان فرنسيان..هيرفي رينارد: منتخب سيدات المغرب ليس هنا بالصدفة

تشكل مباراة المغرب وفرنسا في دور الـ16 من كأس العالم للسيدات 2023، أهمية نوعية؛ لكونها تجمع بين فريقين يشرف عليهما مدربان فرنسيان هما رينالد بيدورس للأول وهيرفي رينارد للثاني، علما بأن رينارد سبق له تدريب منتخب المغرب للرجال في فترة سابقة (2016 حتى 2019)، وهو عامل إضافي يعطي  أهمية بالغة للمباراة.

“أنا سعيد من أجلهن، وفرحت بالمفاجأة التي حققنها تماماً، كما كنت سعيداً لما حققه منتخب الرجال في مونديال قطر بعدما وصل إلى نصف النهائي، لدي عاطفة تجاه المغرب والكرة المغربية، لقد قضيت هناك أربع سنوات لا تُنسى، ولدي كثير من الأصدقاء هناك”.

هكذا عبر هيرفي رينارد، الذي يقود سيدات فرنسا ضد المغرب، في مباراة، التي تكتسب أهمية إضافية؛ لكونها تجمع بين فريقين يشرف عليهما مدربان فرنسيان.

وأضاف: “لكن عندما نلعب حتى مباراة ودية، فإننا نخوضها من أجل الفوز، لذا نحن هنا للتأهل، ومن المهم احترام المنافس، فالمنتخب المغربي ليس هنا بالصدفة، لدينا مباراة صعبة تماماً كما لعبنا ضد البرازيل”.

يشار في هذا الصدد، أن رينارد استقال من تدريب السعودية، وبعدها بفترة قصيرة أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعيينه مدرباً لمنتخب سيدات فرنسا وذلك يوم 30 مارس 2023، ليقود الفريق في نهائيات كأس العالم للسيدات الجارية حالياً في أستراليا ونيوزيلندا وتستمر حتى يوم 20 غشت.

وقاد رينارد سيدات فرنسا لتصدر منتخبات المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بعد تعادلهن سلبياً أمام جامايكا، ثم الفوز على البرازيل وبنما بنتيجة 2-1 و6-3 على التوالي، ليضربن موعداً تاريخياً مع المغربيات في الدور ثمن النهائي.

جدير بالذكر، أن المباراة بين سيدات المغرب وسيدات فرنسا، من المقرر أن تنطلق  عند الساعة 11:00 بتوقيت المغرب من اليوم الثلاثاء 8 غشت  2023، وستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة beIN Sports 1 premium بصوت المعلق المغربي جواد بدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى