الرئسيةمجتمع

بيان استنكاري: أعضاء المجلس الجماعي في لاصادص يرفضون المزايدات السياسية ويدعون للتضامن في ظل الأوضاع الاستثنائية

صراع السلطة والتضامن: إقالات وحسابات سياسية عوض تدبير مخلفات اثار "الزلزال" 

أصدر بعض أعضاء المجلس الجماعي لجماعة لاصادص باقليم تارودانت، بياناً، استنكروا من خلاله لما أسموه بالمزايدات السياسية والخطط الانتقامية، الواردة في جدول أعمال دورة اكتوبر 2023 للجماعة.

وقال حسن ايت بلا، عضو المجلس الجماعي، وأحد الموقعين على البيان، إن “المغاربة قيادة وشعبا، انخرطوا في الحملة التضامنية التي أدهشت العدو قبل الصديق، وفي الوقت الذي كنا ننتظر إلتقاط  الإشارة من طرف بعض المسؤولين بجماعة لاصادص، والانخراط بفعالية ونجاعة اتجاه  السكان المتضررين، جراء الفاجعة التي ضربت المنطقة،وما خلفته  من أضرار مادية ونفسية، نتفاجأ بخطة انتقامية من طرف الرئيس، في محاولة لتصفية حسابات سياسية، وفي ظروف غير ملائمة للبغض والاحقاد”، وأوضح ايت بلا، أن الظروف الان هي استثنائية، عنوانها التضامن والمصلحة العليا للساكنة، بعيدا عن مقاربة الحروب السياسية الفارغة والكيل بمكيالين.

هذا  استغرب الموقعون على البيان، تأشيرة رئيس قسم الجماعات المحلية لعمالة تارودانت على جدول أعمال الرئيس بالرغم من عدم قانونية بعض النقط الواردة فيه.

اعضاء مجلس جماعة اصادص

وفي نفس السياق حمّل البيان، رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة تارودانت، مسؤولية  مسايرته للقرارات الانفرادية واللاقانونية للرئيس، وطالب نفس المصدر بالتدخل العاجل لسلطة الرقابة، من أجل وقف  العبث وفق ما يصون لها القانون رقابيا ، كما  دعى ساكنة الجماعة عموما للتآزر والتضامن ورص الصفوف ضد ما يحاك ضدها من طرف رئيس المجلس، وأخيرا، أعلن تقديم استقالات جماعية، في حالة المضي قدما في المخطط الانتقامي للرئيس حسب ما جاء في البيان.

وجدير بالذكر أن جدول أعمال  دورة أكتوبر الجاري لجماعة اصادص، تضمن معاينة إقالة سيدتان، عضوتا المجلس الجماعي، وإقالة رئيس اللجنة الثقافية والرياضية من ترأسه للجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى