الرئسيةحول العالم

مصادر فلسطينية: الجيش الإسرائيلي يتقدم في ضواحي مدينة غزة لفصل شمال القطاع عن الجنوب

غزة (شينخوا) قالت مصادر فلسطينية مساء أمس (الخميس) إن الجيش الإسرائيلي يتقدم في ضواحي مدينة غزة لفصل شمال القطاع عن الجنوب.

وأوضحت المصادر لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن دبابات إسرائيلية تقدمت في ضواحي مدينة غزة جنوبا وسط إطلاق نار كثيف سبقته غارات جوية عنيفة، مشيرة إلى أن “الدبابات تتقدم في محاولة لقطع طريق البحر لتكتمل خطة فصل شمال غزة عن الجنوب”.

وقال شهود عيان إن الدبابات الإسرائيلية وصلت إلى مشارف مدينة النور الترفيهية، جنوب المدينة، فيما تقدمت دبابات أخرى بالقرب من شارع عشرة، وهو أحد شوارع المدينة الجنوبية، إلا أن وزارة الداخلية في غزة لم تؤكد ذلك.

وشن مقاتلون من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) هجمات على القوات المتوغلة بقذائف مضادة للدروع لمنعها من التقدم فيما لا زالت الاشتباكات مستمرة، بحسب شهود العيان.

في هذه الأثناء، ذكرت مصادر طبية أن الاتصالات انقطعت تماما مع المستشفى التركي للسرطان الواقع جنوب مدينة غزة، وهي المنطقة التي تحاول فيها الدبابات التوغل إلى المدينة.

بموازاة ذلك، أغارت الطائرات الإسرائيلية في محيط مستشفى القدس في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في بيان مقتضب إن “قوات الاحتلال قصفت مجموعة من المدنيين أمام مبنى الإسعاف والطوارئ في حي تل الهوا بغزة، والذي يبعد نحو 100 متر عن مستشفى القدس التابع للجمعية وهناك شهداء وإصابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى