الرئسيةسياسةمجتمع

“مصير المرشدين السياحيين غير المعتمدين في مراكش بين الأمل والإقصاء: عبد الرحمان وافا يساءل وزيرة السياحة

وجه عبد الرحمان وافا عن فريق الاصالة والمعاصرة، سؤال إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني حول مصير المرشدين السياحيين غير المرخصين بمدينة مراكش المقصيين من تسوية وضعيتهم القانونية من خلال الامتحان المهني الأخير ؟

حيث جاء في سؤاله كيف يمكن لمصالح الوزارة بمدينة مراكش أن تشكك في كفاءة ونزاهة من أمضى أكثر من 30 عامًا في مهنة الإرشاد السياحي وتعامل مع جميع المؤسسات طوال مشواره المهني، وماهي المعايير التي اعتمدتها المندوبية الإقليمية بمراكش والتي كان لها دور في الإقصاء الممنهج الذي طال فئة واسعة من خيرة الكفاءات والمشهود لها بالخبرة والتجربة.

هذا وأشار عبد الرحمان وافا، أنه سبق ووجه سؤال للوزارة المعنية، بعد خيبة الأمل كبيرة التي تلقتها فئة من المرشدين السياحيين الغير معتمدين، إثر الإعلان عن نتائج الامتحان في 2 غشت السنة الجارية، والتي كانت تأمل في أن يتم تسوية وضعها القانوني، ولم يتلقى عنه أي جواب إلى حدود الساعة .

الشيء الذي جعله يتوجه بالسؤال، وبإلحاح مرة أخرى أمام وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، قصد الكشف عن الظروف والأسباب التي أدت إلى استبعاد شريحة واسعة من المرشدين السياحيين غير المعتمدين بمدينة مراكش ؟ومن المسؤول عن ما أسماه بالحيف والتمييز الذي لحق هذه الفئة ؟ وعن مصيرها وهي التي تتمتع في نظره بمهارات مهنية عالية، و تساءل نفس المصدر عن ما هي الخطوات والإجراءات التي ستتبعها وزارة السياحة لضمان حصول هذه الفئة على حقوقها؟

وأوضح ممثل فريق الاصالة والمعاصرة، أن هذه الفئة المقصية مازالت تنتظر جوابا مقنعا يساعدها على تسوية وضعيتها ، وإدماجها في سلك المهنة حتى تتم الاستفادة من كفاءتها ومهنيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى