الرئسيةحول العالمسياسة

صاحب “كلنا إسرائيليون” يواصل “فتواه”..الشرعي يقترح فرض عقوبات على قادة “حماس” وعلى عائلاتهم وحرمانهم من السفر

اعتبر كاتب المقالة الشهيرة "كلنا اسرائيليون"، أحمد الشرعي مالك صحيفة “الأحداث المغربية” و”ميد راديو”، ان تحالف الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية يعتبر اليوم أكبر تحدي لزعامة أمريكا العالمية في “وقت تواجه فيه الديمقراطيات هجمات مستمرة ومنهجية من أولئك الذين يكرهون الحرية لأنها تهدد سلطتهم”.

جاء ذلك في مقال الذي نشر على موقع “ذي جيروزاليم ستراتيجيك تربيون”، الذي هو صاحبها في أمريكا، حيث أكد أنه على أمريكا أن تراجع سياستها تجاه إيران بالكامل، لأن نهجها الحالي المتمثل في المفاوضات حول سلاح إيران النووي، فشل وأصبحت بلا داع.

وتابع الشرعي في المقال الذي اختار له عنوانا “ثمن العظمة تحمٌّل المسؤولية”، أن من النتائج المباشرة للسياسة الأمريكية تجاه إيران، التي اعتبرها بأنها “أكبر ممول للإرهاب في العالم منذ ثورتها عام 1979″، وحلفائها “وكلائها بالهجوم، واحتجاز عشرات الرهائن الأمريكيين إلى جانب أكثر من 200 شخص من جنسيات أخرى”، وذلك في إشارة منه لعملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في السابع من أكتوبر الماضي.

الشرعي طالب في المقالة ذاتها، بزيادة تشديد العقوبات على إيران لانها حسبه “بالفعل واحدة من أكثر الدول الخاضعة للعقوبات على وجه الأرض من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الحليفة الأخرى”، كما قال في مقاله، إلا أنه دعا واشنطن إلى “فرض عقوبات “ذكية” جديدة على السفر الدولي للملالي وقيادة الحرس الثوري. ويجب إعادة فرض الضوابط على بيع احتياطيات النفط والغاز الإيرانية”.

المتحدث ذاته، بادر بالاقتراح بفرض عقوبات على قادة “حماس”، وعلى عائلاتهم وحرمانهم من السفر والمعونات الدولية فهو حسب ما يعتقد “لم يعد من الممكن أن يُنظر إلى قادة حماس، إسماعيل هنية وخالد مشعل، كأبطال في العواصم العربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى