حول العالم

ميثاق الأمم المتحدة للهجرة بمراكش يخرج “البلجيكين” في مظاهرة حاشدة

اعتقلت الشرطة البلجيكية  حوالي مئة شخص، أول أمس الأحد، في مسيرة حاشدة طالبت بإغلاق الحدود واستقالة رئيس الوزراء؛ بسبب توقيع بلادهم على ميثاق الأمم المتحدة  للهجرة التي جرت وقائعها بمراكش ، وحاول متظاهرون اقتحام مبنى المفوضية الأوربية.

الأحزاب اليمينية: تنظيم تظاهرة مطالبة بإغلاق الحدود واستقالة رئيس الوزراء بسبب ميثاق الأمم المتحدة للهجرة

 

واستخدمت الشرطة البلجيكية قنابل الغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه، للتصدي لأشخاص ارتكبوا أعمال عنف في أعقاب المظاهرة نظمتها مجموعات يمينية في بروكسيل

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية “بلجا”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، باحتجاز 90 شخصاً، على الأقل، خلال الاحتجاجات، ونقلت الوكالة عن عمدة بروكسل، فيليب كلوز، قوله: إنّ “ما يقرب من 300 -400 شخص حاولوا اقتحام مبنى المفوضية الأوروبية بالقوة”.

وذكرت “بلجا”، أن المتظاهرين طالبوا بأن تمنح الأولوية “للشعب البلجيكي”، مثلما طالبوا بإغلاق الحدود، وباستقالة رئيس الوزراء شارل ميشيل.

يشار بهذا الصدد، أن الآلاف خرجوا في مسيرة بالعاصمة البلجيكية، أول أمس، احتجاجا على ميصاق الأمم المتحدة للهجرة، فيما خرجت مسيرة أخرى مدعمة الميثاق، الذي أطاح توقيعه بحكومة بلجيكا  في الأسبوع الذي ودعناه.

وسحب حزب التحالف الفلمنكي الجديد اليميني، وهو الأكبر تمثيلاً في البرلمان، وزراءه من الائتلاف الحاكم، الأسبوع الماضي، بعدما رفض رئيس الوزراء، شارل ميشيل، مطالبته بعدم التوقيع على اتفاق الأمم المتحدة للهجرة بمدينة مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى