الرئسيةمجتمع

تصعيد الاحتجاج في كلية العلوم القانونية بأكادير: موظفون يواجهون التماطل الإداري ويدعون إلى إضراب ووقفة احتجاجية

عبر موظفي كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية بأكادير عن احتجاجهم بسبب التماطل في الاستجابة لمطالبهم، حيث   دعت النقابة إلى وقفة احتجاجية وإضرابات عن العمل.

جاء في بيان للكدش النقابة الوطنية للتعليم أن موظفي كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية بأكادير، وأعضاء من المكتبين الجهوي والوطني،  خلال اجتماع ليوم ثلاثاء 21 نونبر الجاري سطروا برنامجا تصعيديا ضد  ما أسموه بتعنت  الإدارة  والتماطل في الاستجابة للمطالب الموظفين بالكلية ورفض الحوار في تجاوز تام للمذكرة الوزارية التي تقضي بالحوار مع النقابات.

وأضاف البيان أن  النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعي بأكادير، دعت الى  وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري انطلاقا من الساعة العاشرة أمام الباب الرئيسي للمؤسسة وإلى  إضراب عن العمل مع حمل الشارة يوم الخميس 30 نونبر وأيام 5 و6 دجنبر القادم. 

وأوضح ذات البيان أن هذا التصعيد بسبب الحالة المزرية التي يعيشها الطاقم الاداري في ظل الاكتظاظ الهائل ونسبة التأطير التي بلغت 38 موظف مقابل 42000 طالب، اضافة الى ظروف العمل الكارثية والمشاكل التي تعرفها المؤسسة في خدمة المرتفقين ونتيجة لسياسة صم الاذان عوض الجلوس مع مكونات المؤسسة لإيجاد الحلول المناسبة،

هذا وندد بيان النقابة  بسياسة  التجاهل التي ينهجها العميد بالنيابة في التعامل معها، بعد تسجيلها لتماطل عميد الكلية وتعنته في الاستجابة لطلب المكتب النقابي المتمثل لأكثر من شهر في عقد اجتماع للحوار .

هذا واستنكرت النقابة للفوضى العارمة التي تعيشها المؤسسة وقررت خوض معارك تصعيدية دفاعا على الحقوق والمكتسبات ورغبة منها  في  إعادة السير العادي للكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى