الرئسيةسياسة

طالبت بإسقاط التطبيع الذي يمر عليه 3 سنوات..الآلاف من المغاربة بالرباط يدينون“التقاعس الدولي” في نصرة أهل غزة والصمت العربي الرسمي

رفع المشاركون اليوم الأحد في مسيرة وطنية بالعاصمة الرباط، التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ملصقات وشعارات تدين “التقاعس الدولي” في نصرة أهل غزة، وتشجب “الصمت الدولي غير المبرر والتخاذل العربي الرسمي”، مجددين دعم المغاربة للشعب الفلسطيني ولمقاومته الباسلة والشجاعة التي انتصرت على الكيان الصهيوني يوم السابع من أكتوبر ,اسقطت أسطورة جيشه الذي لا يقهمر، وداعين لإسقاط التطبيع.

المشاركون في المسيرة التي انطلقت من باب الأحد في اتجاه البرلمان، رفعوا الأعلام ورموز المقاومة الفلسطينية، إلى جانب لافتات، تدين حرب الإبادة والدعم الغربي للكيان الصهيوني وتطالب بإسقاط التطبيع.

وندد المتظاهرون بمسيرة الرباط اليوم، بأعمال “الإبادة التي تمول بدعم عربي وبأسلحة أمريكية وغربية والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا”، معبرين عن إدانتهم تسليح “الكيان الغاصب” لقتل الفلسطينيين في غزة، مقابل بعث رسائل التحية للمقاومة الإسلامية في غزة وفي كل فلسطين.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تدين “التقاعس الدولي” في نصرة أهل غزة، وتشجب “الصمت الدولي غير المبرر والتخاذل العربي الرسمي”، مجددين دعم المغاربة للشعب الفلسطيني ولمقاومته الباسلة والشجاعة التي انتصرت على الكيان الصهيوني يوم السابع من أكتوبر ,اسقطت أسطورة جيشه الذي لا يقهر.

وعبر المتظاهرون من خلال شعارات قوية، بشعارات من قبيل “المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين” “ويا صهيون يا ملعون فلسطين فالعيون” و”غزة غزة رمز العزة”، “المغرب أرضي حرة والمطبع يطلع برة و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”.

جدير بالذكر، أن هذه المسيرة تتم تزامنا مع مرور ثلاث سنوات على التطبيع الرسمي المغربي مع الكيان الصهيوني، وفي ظل الدينامية المستمرة التي يعرفها الشارع المغربي بمختلف المدن، منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، والتي تؤكد الدعم المغربي للقضية الفلسطينية ورفض التطبيع، والتنديد بالمجازر مع المطالبة بوقفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى