الرئسيةمجتمع

بطلب من الدفاع ارجاء محاكمة المتابعين بقضية “ولد لفشوش” المتهم بقتل “بدر” دهسا بالسيارة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، امس الثلاثاء، ارجاء محاكمة المتهمين الخمسة في قضية ما بات يعرف بـ "ولد لفشوش"، أو "مقتل الشاب بدر"، والتي راح ضحيتها الطالب الباحث "بدر"، بعد دهسه بسيارته بمنطقة عين الدياب، إلى 16 يناير 2024.

وياتي قرار التأجيل استجابة لهيئة الحكم بقاعة الجلسات رقم 8، برئاسة المستشار علي طرشي، استنلدا لملتمس هيئة الدفاع عن المتهمين بتأجيل الملف لأجل الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

ويواجه المتهمون الخمسة وبينهم المتابع الرئيسي الملقب بـ “ولد لفشوش” وقريبه، تهما ثقيلة تصل عقوبتها إلى الإعدام، تتمثل في “جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة والاستعانة بأشخاص وقيامهم باستعمال أساليب العصابات بتحريض كلب شرس وإزالة لوحات ترقيم السيارة، وسرقة هواتف المعتدى عليهم رفاق الهالك بدر ..”.

وأثار مقتل الشاب بدر دهسا بالسيارة بعد ضربه بشكل مبرح في موقف سيارات لمطعم وجبات سريعة غضبا واسعا، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جرى وصف الجريمة بالبشعة.

وتبين فيما بعد أن المتهم الرئيسي، الذي يصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”ولد الفشوش” في قضية مقتل الشاب بدر، سبق له وأن كان سببا في مقتل شاب آخر سنة 2018، إلا أنه لم يتم اعتقاله، وتم صدور حكمٍ ابتدائيٍ في حقه سنة 2019، بأداء غرامة مالية فقط، دون عقوبة حبسية.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أنفا بمدينة الدارالبيضاء أحالت، في غشت المنصرم، المتهم رفقة أربعة أشخاص، على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، للاشتباه في تورطهم في قضية مقتل الشاب بدر بمطعم للوجبات السريعة في الدارالبيضاء.

وتوبع المتهمون الخمسة الذين أوقفوا بمدينة العيون، بعد مرور 35 ساعة من ارتكابهم للجريمة، خلال محاولتهم الفرار إلى الخارج، بتهم ثقيلة، قبل أن يقرر قاضي التحقيق إيداعهم السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى