الرئسيةثقافة وفنون

بمشاركة فنانتين .. مظاهرات أمريكية داعمة لفلسطين في مهرجان صندانس السينمائي

اندلعت مظاهرات داعمة لفلسطين يوم الأحد 21 يناير في شارع ماين بولاية أوتا أمام مهرجان صندانس السينمائي بهتافات مثل “اوقفوا الإبادة الجماعية” و”انهوا الاحتلال” و”ألاف أو ملايين .. سنكون فلسطينيين” وتصف الرئيس جو بايدن بالقاتل.

وردد الحشد: «المقاومة مبررة عندما يتم احتلال الناس». ونظمت هذا الحدث جمعية التضامن الفلسطيني في ولاية يوتا، التي قالت في بيان لها: «بينما تسقط القنابل، يستطيع الناس الاستمرار في مشاهدة الأفلام على شاشاتهم بينما يتجاهلون الإبادة الجماعية في غزة». ويبدو أن معظم المتظاهرين جاءوا من خارج المدينة، على الرغم من أن عددًا قليلاً من رواد المهرجان، انضموا أيضًا إلى صفوفهم أو أطلقوا أبواق سياراتهم تضامنًا. وكان من ضمن المشاركين في الهتافات الممثلتان الشهيرتان ميليسا باريرا وإنديا مور، وكلاهما أظهرا تضامنهما مع فلسطين بشكل مستمر على مدار الاجتياح الوحشي لقوات الاحتلال في غزة. وتم طرد النجمة من فيلم الرعب في نوفمبر من العام الماضي، بعد أن نشرت على موقع إنستغرام: «يتم التعامل مع غزة حاليًا كمعسكر اعتقال… هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي».

وكان من ضمن المشاركين في الهتافات الممثلتان ميليسا باريرا وإنديا مور، وكلاهما أظهرا تضامنهما مع فلسطين بشكل مستمر على مدار الاجتياح العنيف لقوات الاحتلال في غزة.

كانت ميليسا باريرا في مهرجان صاندانس السينمائي لحضور عروض فيلمها Your Monster الذي يدور حول ممثلة تنهار مسيرتها بعد إصابتها بالسرطان وتقع في حب وحش تجده في بيتها ويعلمها الجرأة وتوجيه غضبها لهؤلاء الذين جرحوها.

فيلم Your Monster من بطولة ميليسا باريرا، ميجان فاهي، تومي دوي ومن إخراج وكتابة كارولين ليندي.

وكانت إنديا مور بمهرجان صاندنس السينمائي لحضور عروض فيلمها Ponyboi ويحكي عن هروب شاب “ثنائي الجنس” من عصابة بعد بيع مخدرات لهم ويضطر لمواجهة ماضيه المظلم على مدار الرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى