الرئسيةرياضة

مفاوضات لم تنته بشكل إيجابي.. الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: “هيرفي رونار لن يدرب كوت ديفوار “

أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الخميس، أن المدرب الحالي لمنتخب فرنسا للسيدات، هيرفيه رونار (الثعلب)، لن يشغل بالإعارة منصب مدرب الكوت ديفوار لإنقاذ المشوار المتعثر لمضيف كأس أمم إفريقيا حتى نهاية البطولة القارية.

وقال الاتحاد الفرنسي لوكالة “فرانس برس” إن رونار، الذي يرتبط معه بعقد، “لن يذهب إلى بطولة أمم إفريقيا”.

وناقش الاتحادان الفرنسي والإيفواري هذه الإعارة غير المسبوقة، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق.

هيرفي رونار، مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات، بدوره أكد أنه لن يكون حاضراً مع المنتخب الايفواري، بمباراة ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا.

وقال رونار في تصريحات لقناة “كانال بلوس”، إن مفاوضات توليه مهمة تدريب “الفيلة” بشكل مؤقت خلال “الكان”، لم تنته بشكل إيجابي.

ويتمتع رونار (55 عاما) بشعبية كبيرة في الكوت ديفوار، بعدما قاد منتخب “الفيلة” إلى الفوز بلقب البطولة القارية عام 2015. كما فاز بالمسابقة كمدرب لزامبيا عام 2012، وأدار تشكيلة المغرب بين عامي 2016 و2019

وتعاقد رونار مع الاتحاد الفرنسي لقيادة المنتخب الوطني للسيدات حتى الألعاب الأولمبية هذا الصيف، بعدما أشرف على المنتخب السعودي في مونديال قطر، حيث سيخوض منتخب “البلوز” نصف نهائي دوري الأمم ضد ألمانيا في 23 فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الإيفواري قد أعلن، الأربعاء، الاستغناء عن مدربه الفرنسي جان- لوي غاسيه بسبب “النتائج غير الكافية”، بعد يومين من الهزيمة أمام غينيا الاستوائية (0-4) في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

واستهل المنتخب الإيفواري مغامرته على أرضه بفوزه على غينيا بيساو (2-0)، قبل أن يخسر أمام نيجيريا (0-1)، وكذا أمام غينيا الاستوائية برباعية. وبرصيد ثلاث نقاط، انتظر المنتخب الإيفواري هدية من المغرب الفائز على زامبيا (1-0)، مما جعله يتأهل إلى ثمن النهائي عبر بوابة أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

وسيلتقي المنتخب الإيفواري، الاثنين، في ثمن النهائي مع نظيره السنغالي المرشح للاحتفاظ بلقبه بملعب شارل كونان باني بياموسوكرو.

وسيقام نهائي كأس أمم إفريقيا في 11 فبراير القادم بملعب الحسن واتارا بأبيدجان.
المصدر: أ ف ب ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى