مجتمع

وادي زم …تنام متأخرة على حريق مهول

فتح الله احمد..

شب حريق مهول مغرب يوم الجمعة 11 يناير 2019 بسوق للمتلاشيات ، بمدينة وادي زم ، دام لساعات حيث التهمت النيران مساحة كبيرة منه ، لم تبق منه سوى الرماد في عدد من المحلات العشوائية المعروفة ببيع الخشب ، والمتلاشيات المنزلية ،
وقد حاول رجال الاطفاء معززين بعناصر وسيارات أخرى تابعة لخريبكة ، والمكتب الشريف للفوسفاط جاهدين اطفاء الحريق ، رغم صعوبات المسالك والحواجز المنصوبة من تلك المتلاشيات المنتشرة داخل السوق من حديد وغيرها . والتي عرقلت من حركاتهم و محاولاتهم الكثيرة لاقتحام السوق الملتهب بالتيران.

وقد شوهد بدات المكان قنينات غازية تنفجر ، لحسن الحظ لم تصب اي احد من المواطنين الذين حاول بعضهم ، انقاد بعض من تلك السلع…
وللإشارة فهذا الحريق، يعتبر الثاني من نوعه ، الذي تشهده مدينة وادي زم خلال فترة وجيزة ، بعد الحريق الاول الذي أتى على مجموعة من المحلات (براريك) للمتلاشيات هو الاخر يتواجد ، بحي (الحلفة )

حريق هذا اليوم في بسوق الاثنين أعاد الى الأذهان حريقا مماثلا كان قد شب به أزيد من ثلاث سنوات في عدد من الشاحنات الكبيرة ،بلغ أزيد من عشرين شاحنة ، كانت محملة آنذاك بالتبن، تزامنا مع انعقاد السوق الأسبوعي ،وهو الحريق الذي لم تسنفد منه الجهات المعنية ، لأجل وضع مضخات مائية بالقرب منه تساعد رجال الاطفاء على تعبئة صهاريج سياراتهم في مثل هذه الحالات ، لاجل تدخلات ناجعة وسريعة ..

هذا وتجهل لحد الأن أسباب هذا الحريق ، ان كان مدبرا بفعل فاعل ؟؟ أم اأن له علاقة بإهمال بشري ، تسبب فيه خاصة وأن العديد من حرفيي الخشب ، يستعملون مواد كيميائية ، قابلة الاشتعال ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى