سياسةصحةمجتمع

الدكالي يستعرض إنجازاته بفندق فخم والأمن الخاص يمنع دخول الصحافيين

بعد مرور أقل من 48 ساعة على تسجيل حالة الوفاة نتيجة فيروس إنفلونزا الخنازير، وعدم تواصل اي مسؤول إقليمي او وطني من وزارة الصحة حول هذه الواقعة، قرر وزير الصحة أنس الدكالي استعراض إنجازات وزارته بأحد أفخم وأغلى فنادق العاصمة الاقتصادية، بينما الأمن الخاص للفندق يمنع الصحافيين من الولوج لقاعة العرض.

انطلقت منذ دقائق قليلة الندوة الصحافية لوزير الصحة أنس الدكالي، وذلك من أجل تقديم أهم إنجازات وزارة الصحة خلال السنة الجارية، وذلك أمام مجموعة مختارة من الصحافيين بينما قرر الأمن الخاص للفندق بمنع باقي الصحافيين من الولوج لقاعة العروض التي تحتضن أشغال الندوة الصحافية، دون أي توضيح يذكر حول أسباب هذا المنع لا من جهة إدارة الفندق ولا من جهة الوزارة، ليبقى الصحافييون الذين تلقوا دعوات لحضور هذه الندوة ينتظرون أمام باب القاعة، بالرغم من انطلاق أشغالها. 

هذه الندوة الصحافية، اختار الوزير أنس الدكالي تنظيمها بفندق الفصول الأربعة بالمنطقة السياحية عين الذئاب، وهو من الفنادق الأغلى ثمنا في المملكة، حيث لا يقل أدنى ثمن الليلة الواحدة فيه عن 3500 درهم.

من جهة أخرى، تستمر الحركات الاحتجاجية بقطاع الصحة في كل المجالات، حيث عرف هذا الاسبوع الوقفة الاحتجاجية للصيادلة بالرباط أمس الثلاثاء، والإضراب المعلن من طرف أطباء الأسنان…..

وتجدر الإشارة، أن وزارة الصحة لم تعلن لحدود الساعة عن اي تحرك يذكر نتيجة تسجيل حالة وفاة نتيجة إنفلونزا الخنازير، ولَم تصدر أي توضيح يذكر بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى