سياسةكورونا

العثماني: إطلاق حملة توضيح تبدأ في الأيام القليلة المقبلة تخص كل الجوانب المرتبطة بعملية التلقيح

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنه تحدث مع وزير الصحة بخصوص إطلاق حملة ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة لتوضيح جميع الجوانب المرتبطة بعملية التلقيح ضد “كورونا”، وذلك بهدف إخبار المواطنين ليكونوا على علم بأسسها وباتجاهاتها، وكيف سيتم إجراؤها.

وأعلن رئيس الحكومة، أن هذا الأمر سيتيح تقديم المعطيات والمستندات الضرورية لضمان انخراط المواطنات والمواطنين وتحقيق الثقة الجماعية في أمان وفعالية اختيار المغرب.

في السياق ذاته، وصف العثماني،في كلمته خلال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 12 نونبر الجاري، الوضعية الوبائية الحالية ببلادنا بـ”المقلقة لا وذلك بسبب تزايد الحالات الحرجة وحالات الوفاة يوما بعد يوم”، محذرا من كون توفير اللقاح والعمل على إعداد عملية تلقيح واسعة إن شاء الله “لا يجب أن يدفع المواطنين إلى التهاون والتراخي بل يجب أن “نلتزم جميعا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطالب بها السلطات الصحية والأمنية”.

كما عبر العثماني، عن أسفه لفقدان أكثر من 4500 من الضحايا، وشدد أن هذه الحصيلة ثقيلة، حيث “نفقد يوميا بين 70 و80 مواطنة أو مواطن يتوفون رحمهم الله، ولدينا مئات المواطنين في الإنعاش “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى