سياسة

الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يعودون للشارع مصرين على مطلب الإدماج(صور)

عاد الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد، للاحتجاج بشوارع الرباط، من أجل المطالبة بإدماجهم في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، وهكذا نظمت التنسيقية الوطنية “للاساتدة المتعاقدون”، أمس  الأحد فاتح شتنبر، انطلاقا من باب العلو بالرباط ، تحت شعار مركزي “معركة مستمرة، وفاء للشهداء، حتى اسقاط التعاقد – أستاذ جديد…دم  جديد في شرايين التنسيقية الوطنية”.

ومرت المسيرة الوطنية، من شارع مصر إلى شارع الحسن الثاني، ثم شارع ابن تومرت، وصولاً إلى شارع محمد الخامس، رُفعت فيها شعارات قوية ، عبّر من خلالها الأساتذة عن رفضهم المطلق للتعاقد وعن صمودهم إلى حين اسقاطه، مطالبين بالحل الآني، من الوزارة الوصية على القطاع.

و رفعت خلال المسيرة عدة لافتات تحمل رسائل قوية ، ك : “تستطيعون قطف كل الزهور .. لكن لن تستطيعوا وقف زحف الربيع”، “الموت ولا المذلة” ، “كلنا منسيقين غير_طردونا كاملين” “لا للتعاقد .. لا لضرب المدرسة العمومية.

وقبل انتهاء المسيرة بشارع محمد الخامس، أمام البرلمان .قال ، عضو لجنة الإعلام الوطنية، بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” عبد الله قشمار. “إننا كتنسيقية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، تبيّن لنا، أن الوزارة الوصية، ورغم المسيرات التي قمنا بها، والاعتصامات الليلية والجزئية، والوقفات ومختلف الاحتجاجات، انها لا تريد حل هذا الملف”. مؤكدا ً “أنها مستمرة في تماطلها، وبالتالي تضيع المتمدرسين في حقهم التعليمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى