سياسة

العزيز: المؤتمر الاتحادي يؤمن بضرورة الاندماج الفوري لFGD ويقدر كل تأخير في هذا المسعى بغير المقبول

دعا  عبدالسلام العزيز لتعزيز البنية التنظيمية للحزب، بتوسيع القاعدة الحزبية والانفتاح على المناضلين الديمقراطيين، والعمل على التأثير في المحيط، بتبني قضايا المواطنين والمواطنات عن طريق تكثيف اللقاءات وتسطير برامج للتأطير، وخلق الإشعاع للحزب وفيدرالية اليسار الديمقراطي.

و أكد العزيز ، أنه في هذا الإطار،  أن المكتب السياسي لحزبه سيُقدم على مبادرات تنظيمية ونضالية من أجل تفعيل كل هذه الخطوات التي يراها ضرورية لتقوية فروعنا وتشجيعها على اتخاذ مبادرات نضالية في اقاليمها وجهاتها.

وبخصوص اندماج مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي، أكد الأمين العام للمؤتمر الاتحادي، على وجود القناعة  الراسخة لدى مناضلي ومناضلات حزبه  بضرورة الذهاب نحو اندماج هذه المكونات في حزب يساري قوي، واعتبر كل تأخير في هذا المسعى هو غير ذي جدوى وغير مقبول في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر منها البلاد.

كما أكد على أهمية تأسيس الجبهة الاجتماعية، والتي اعتبر تأسيسها حاجة مجتمعية نضالية للرد على كل التراجعات التي أقدمت عليها الدولة من خلال تخليها ورفع يدها عن المرفق العام خصوصا التعليم والصحة والشغل، ومحاولة تمريرها لبعض القوانين المجحفة وعلى رأسها القانون المكبل لحق ممارسة الإضراب، وضربها لكل المكتسبات التي حققتها نضالات القوى الدمقراطية..كما اعتبر الجبهة الاجتماعية لازالت مفتوحة في وجه كل القوى الوطنية والديمقراطية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى