سياسة

مطالب برحيل الرباح بسبب أزمة النقل في القنيطرة

نظم عشرات القنيطريين، بينهم طلاب الجامعة وتلاميذ ومستعملي وسائل النقل العمومية، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس البلدي للقنيطرة، الذي يرأسه عزيز الرباح، وذلك للتعبير عن غضبهم من تردي خدمات النقل بالمدينة.
وطالب الغاضبون، في الوقفة التي دعت اليها تنظيمات يسارية، منها على الخصوص تلك المحسوبة على فيدرالية اليسار والنهج الديمقراطي، باستقالة وظير الطاقة والمعادن رئيس بلدية القنيطرة، عزيز الرباح. وحمل المحتجون مسؤولية تردي أوضاع النقل العمومي، للشركة المفوض لها تدبير القطاع، مطالبين المسؤولين بايجاد حل للارتقاء بمستوى خدمات النقل بالقنيطر
 يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه عزيز الرباح، التهرب من مسؤوليته مما يقع، حين رمى الكرة في ملعب السلطة وقال “اننا من موقع المسؤولية حريصون على تطبيق بنود العقد مع الشركة وفق القانون”، وأننا “حريصون مع السلطة على إيجاد الحلول لصالح المواطنين والمدينة”.
وأشار رباح في بلاغ أصدرته الجماعة في سياق الاحتجاجات الواسعة التي تعرفها القنيطرة ضد سوء تدبير الجماعة التي يرأسها القيادي البيجيدي، أن النزاع مع الشركة ليس وليد اليوم بل منذ سنوات، مبرزا أن “الإجراءات والغرامات والمراسلات والتقارير الموجه للسلطة وللشركة شاهدة على ذلك لكن وصلنا إلى الباب المسدود”. وطالب المسؤول ورئيس الجماعة، من الجميع التعاون بغية تدبير المرحلة بيقظة كبيرة لتوفير النقل للمواطنين، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى