حول العالم

طبيب أخصائي في طب وجراحة العظام يصف أدوية شبيهة بالمؤثرات العقلية

أوقفت مصالح أمن الونزة التابعة لأمن ولاية تبسة بالجزائر طبيبا أخصائيا في طب وجراحة العظام بسبب تحريره لوصفات طبية تتضمن أدوية شبيهة بالمؤثرات العقلية، اليوم الثلاثاء.

وحسب مصدر إعلامي جزائري أنه جرى فتح تحقيق معمق في هذه القضية من طرف مصالح الأمن بعد الاشتباه في طبيعة وصفات طبية يقدمها طبيب مختص في طب وجراحة العظام ينحدر من ولاية مجاورة ويمارس مهامه على مستوى عيادة خاصة ببلدية الونزة (60 كلم شمال تبسة).

وأضاف بأن ذات المصالح قامت بمتابعة السجلات الخاصة ببيع الأدوية الشبيهة بالمؤثرات العقلية على مستوى تسع صيدليات حيث تبين أن هذا الطبيب قام بتحرير 1.211 وصفة طبية نتج عنها بيع 1.915 علبة دواء من مختلف الأنواع تضم أكثر من 114 ألف و 900 قرص شبيه بالمؤثرات العقلية تم صرفها بطريقة غير مشروعة خلال سنة 2019.

وبعد إنجاز ملف جزائي في حق الطبيب تم تقديمه أمام الجهات المختصة والتي أصدرت أمرا بإيداعه رهن الحبس المؤقت عن “تقديم عن قصد وصفة طبية على سبيل المحاباة تحتوي على أدوية شبيهة بالمؤثرات العقلية” إضافة إلى “سوء استغلال الوظيفة ” .

كما تم أيضا وضع صيدلي تحت الرقابة القضائية بسبب بيعه لهذه الأدوية الشبيهة للمؤثرات العقلية فيما استفاد بقية أصحاب الصيدليات من الإفراج.

وتعد هذه القضية المتعلقة بتورط موظفين في السلك الطبي في تحرير وصفات تتضمن أدوية شبيهة بالمؤثرات العقلية الثانية من نوعها التي تتم معالجتها منذ مطلع السنة الجارية في إطار عمل مصالح أمن ولاية تبسة الرامي لمحاربة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها لاسيما ما تعلق منها بترويج وبيع المؤثرات العقلية، حسب المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى