حول العالمكورونا

فسحة الأمل: مسن من ريميني شمال شرق إيطاليا عمره 101 سنة يهزم فيروس كورونا

ذكرت تقارير أن رجلا بالضبط عمره  101 سنة،  عايش جائحة الإنفلونزا الإسبانية، التي أودت بحياة الملايين، تعافى من فيروس كورونا.

وأفادت ” التقارير” التي تذوالتها العديد من الوكالات، ونشرتها، “ديلي ميل”، أن الرجل المسّن، وهو من ريميني في شمال شرق إيطاليا،  ولد في عام 1919، بينما كان العالم يحارب الجائحة التي أودت بحياة 50 مليون فرد.

Daily Mail Online

@MailOnline

Italian man, 101, ‘is released from hospital after recovering from coronavirus’ https://trib.al/T4SYIRl 

Italian man, 101, born during Spanish flu, recovers from coronavirus

The man, from Rimini in north-east Italy, was born in 1919 as the world was grappling with the pandemic which killed 50million people.

dailymail.co.uk

١٦٦

وقالت غلوريا ليزي، نائبة عمدة ريميني، إن الرجل الذي عرفته فقط باسم بي، خرج من المستشفى في وقت سابق من هذا الأسبوع وعاد إلى عائلته. وذلك على الرغم من أن الفيروس خطير بشكل خاص على كبار السن وذوي المشاكل الصحية.

ووفقا للمعهد الوطني للصحة في إيطاليا، فإن ما يقرب من 86% من الوفيات بين المصابين بالفيروس الفتاك، حدثت بين المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما.

وقالت ليزي إن المعمر “بي” نُقل إلى المستشفى الأسبوع الماضي، ثم جاءت نتيجة اختباره إيجابية لـ COVID-19، ولكنه نجح في التعافي، وفقا لتقارير وكالة ANSA .

وأضافت أن “بي” شهد “كل شيء” في حياته، بما في ذلك “الحرب والجوع والألم والتقدم والأزمة”.

وهاجمت الإنفلونزا الإسبانية أكثر من ثلث سكان العالم، وفي غضون 3 أشهر قتلت 3 أضعاف عدد الذين ماتوا في الحرب العالمية الأولى.

وتأثرت إيطاليا بشكل خاص بفيروس كورونا، وشهدت البلاد أكثر من 86 ألف حالة حتى الآن، لتكون في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، وتوفي نحو 9134 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى