سياسة

PSU:يعتبرالدولة الاجتماعية المأمولة لن تكون إلا ديمقراطية وحامية للحريات ويقرر مراسلة العثماني حول الإعلام العمومي

أكد المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، على ضرورة بناء الدولة الاجتماعية، التي لا يمكن إلا أن تكون ديمقراطية و حامية للحريات و الحقوق بما فيها إنصاف المغاربة العالقين خارج الوطن أو داخله، و إطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف وكافة معتقلي الراي وتحقيق مصالحة مع كل جهات الوطن.

جاء ذلك، في بلاغ صدر عن اجتماع عقدته الهيئة التنفيذية لحزب الشمعة عشية أمس الأحد، والذي ناقش فيه عدة قضايا على ضوء تقرير أمينته العامة حول الاجتماع مع رئيس الحكومة، مؤكدا أنه توقف في مستهل الاجتماع إجلالا لروح المناضل الوطني الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي والقيم النبيلة التي عاش من أجلها طيلة حياته الحافلة بالبذل والعطاء.

وأضاف المكتب السياسي وفق البلاغ ذاته، أنه ناقش حق الأحزاب السياسية في وسائل الإعلام العمومية للتعريف بمواقفها أمام المواطنات والمواطنين، و خلص للاتفاق على توجيه رسالة لرئيس الحكومة للمطالبة بحقه المشروع في ا ستعمال وسائل الإعلام العمومية لتنوير الرأي العام الوطني .

في نفس السياق، أكد البلاغ، أنه وفيما يتعلق بمقترحاته حول التعديل المرتقب لقانون المالية لهذه السنة، على ضرورة التفصيل في مواقف الحزب وتعديلاته بتنسيق مع مكونات الفيدرالية و بإشراك خبرائه ، و تسليم المقترحات للبرلمانيين لاعتمادها خلال النقاش الذي سيعرفه البرلمان حول الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى