سياسة

“الخصمان” البام والبيجيدي يلتقيان والعثماني يبرر غاية وأسباب اللقاء

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح صحافي، أن اللقاء الذي جمعه بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبداللطيف وهبي، أنه يدخل في إطار الزيارات التي يقوم بها حزب البام للأحزاب السياسية، كما أنها جاءت بطلب منه.

وأضاف العثماني، أن هذا اللقاء أكد على ” أهمية الانفتاح على الحوار لمعرفة أسباب التوترات التي ميزت العلاقة بين الحزبين، طيلة المراحل الماضية، وكذا معالجتها”.

في نفس السياق، قال العثماني، في التصريح ذاته “أن مستقبل المشهد الحزبي بالمغرب، يجب أن يكون متنوعا، فيه أحزاب سياسية مستقلة، ذات قرار سياسي مستقل، مواطنة، تخدم مصالح المواطنين”.

وتابع العثماني، وفق المصدر ذاته، أن اللقاء الذي عقد أمس الأحد بالمقر المركزي لحزب “العدالة والتنمية” بالرباط،و الذي حضره سليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب، وجميلة المصلي، عضو الأمانة العامة للحزب، ورئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية،عرف “مناقشة الظرفية السياسية والمرحلة التي نعيشها، وكذا طبيعة العلاقة بين الحزبين”.

جدير بالذكر، أن الحزبين معا، كانا في صراع شبه دائم، سواء في عهد حكيم بنشماش، أو في عهد إلياس العماري، والذي كانا يردانه لأسباب إيديولوجية ولطبيعة المرجعيتين المختلفتين للحزبيين، وأنه لا مجال لأي تنسيق أو عمل مشترك، وعرف هذا هذا التجاذب و”الصراع” أوجه مع فترة ولاية كل من عبدالإله بنكيران وإلياس العماري، خاصة في فترة الانتخابات الأخيرة، التي منحت الصدراة للبيجيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى