في الواجهة

رحيل”طبيب الفقراء” والعضو القيادي البارز بالمؤتمر الوطني الاتحادي ورفيق الأموي في كدش عبدالمجيد بوزبع

توفي البروفيسور عبد المجيد بوزوبع أول أمين عام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، و أحد القياديين البارزين سابقا في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وقال بلاغ صادر عن المكتب الوطني لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، أن الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، “عبد السلام العزيز” وأعضاء المكتب السياسي، تلقوا بحزن وأسى عميق نبأ وفاة الفقيد البروفيسور القيادي السياسي والنقابي عبد المجيد بوزوبع، الذي وافته المنية مساء يومه الاثنين 31 غشت 2020 بالرباط، عن عمر يناهز 74 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن الفقيد أمضى مساره المهني، باعتباره متخصصا في الشرايين والقلب، في خدمة الفقراء والمحتاجين الذين كانت تربطه بهم علاقات إنسانية خاصة، حتى أنه لقب بين زملائه ومعارفه بـ”طبيب الفقراء”.. وقد تخرج على يدي الفقيد الراحل، طيلة الثلاثين سنة التي قضاها أستاذا بكلية الطب والصيدلة بالرباط، أجيالا من الأطباء المتخصصين الأكفاء.

وبالموازاة مع مساره المهني الحافل بالتميز والعطاء الإنساني، سطع نجم الفقيد في عوالم السياسة والنضال النقابي، فكان أمينا عاما سابقا لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، إضافة إلى انشغاله بالعمل النقابي كعضو بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى