سياسة

CDT: موظفو العدل يقررون الرد بقوة على الوزير الاتحادي بنعبدالقادر بإضراب عن الطعام واعتصام

قررت النقابة الوطنية للعدل، العضو بالكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الدخول في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة، بعد غد الثلاثاء، و حمل الشارة السوداء، باستثناء المصابين بأمراض مزمنة، والمرضعات، معلنة أنها ستنظم اعتصاما أمام مقر وزارة العدل والذي ستحدد تاريخه لاحقا وذلك ، من أجل حرية ممارسة العمل النقابي في قطاع العدل.

وأضاف بيان النقابة، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن “فرض نظام السخرة واستعباد موظفي العدل والترهيب الإداري، وتعطيل الدستور من خلال الإجهاز على الحريات النقابية والحق في ممارسة الاحتجاج”.، سيلقى الرد بقوة في اتجاه أي محاولة تستهدف الاعتداء على الأجور، بمقاطعة الحراسة لمباريات التوظيف التي تُنظم خارج أوقات العمل الرسمية والتي لا تدخل ضمن مهام موظفي العدل.

إلى ذلك، دعت النقابة الوطنية للعدل المهندسات، والمهندسين، المنخرطين فيها، الى المشاركة في الإضراب الوطني العام لمدة 72 ساعة أيام 18/17/16 فبراير 2021، ودلك بغاية المطالبة “بالتعويض من الحساب الخاص وفقا لمقتضيات المرسوم 2.10.500 وبأثر رجعي”.
.
البيان ذاته، طالب بالرفع من التعويضات المالية أثناء حراسة مبارتي توظيف المحررين، والمنتدبين القضائيين، و بتوفير حافلات النقل الوظيفي، صبيحة يوم المباريات، ووجبتي الفطور، والغداء لائقتين، مع ضمان الإقامة، والمبيت للمكلفين بالحراسة من خارج مدن مراكز المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى