كورونامجتمع

العثماني فايسبوكيا يدافع عن قرار تمديد الإجراءات الاحترازية لأسبوعين وأرباب المطاعم والمقاهي “بلغ السيل الزبى”

اختار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن يافع عن قرار تمديد الإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين، مواقع التواص الاجتماعي، الذي استقبلت قرارت حكومته بكثير من الانتقاد والاستهجانـ ، ليقول إن القار جاء بسبب الارتفاع الطفيف في حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وفي السيق ذاته، أشار العثماني في تدوينة له على “فيسبوك”، أنه “بعد الإعلان أول أمس عن قرار التمديد للإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين تساءل البعض عن السبب وراء ذلك، وعليه لا بد من توضيح أن القرار يتخذ اعتمادا على مؤشرات ومعايير دقيقة بخصوص تطور الحالة الوبائية”.

وتابع : “مؤشرات اليقظة أوضحت أن مجموع الحالات الجديدة أسبوعيا قد ارتفع بشكل طفيف للأسبوع الثاني على التوالي، وعليه تم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين تفاديا لتدهور الحالة الوبائية في المملكة”.

هذا، وكانت عبرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، أن الحكومة، مطالبة في ظل التمديد المتواصل للإجراءات الاحترازية، باتخاذ تدابير توقف نزيف الإغلاقات التي تعرفها وحدات القطاع.

كما عبرت الجمعية،عن استيائها من ”استخفاف الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع، بخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء”.

في السياق ذاته، عقدت الجمعية أمس الأربعاء اجتماعا للرد على التمديد الجديد للحكومة.

و كانت كشفت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، في وقت سابق، أنها ستعقد اجتماعا لمجلسها الوطني، بحضور ممثلي الفروع على الصعيد الوطني، الأربعاء 17 مارس 2021 للحسم بين قرار شن إضراب وطني أو قرار عدم الامتثال للقرارات الحكومية، ردا على التجاهل الحكومي للأوضاع الاجتماعية الخطيرة التي يعيشها المهنيون والأجراء على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى